الإقتصادية

انطلاق البرنامج التدريبي الاول لمؤسسة بنك الانتاج

55views

 

 

انطلاق البرنامج التدريبي الأول لمُؤسّسة بنك الإنتاج
الخرطوم:المجرة برس


أعلنت مؤسسة بنك الإنتاج ، عن دخول مبادرة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، لتدريب الشباب وتطوير المقدرات حيِّز التنفيذ .
وأطلقت المُؤسّسة، السبت عبر ملتقى حاشد، البرامج التدريبية للشباب السوداني في مختلف المجالات الإنتاجية وسط التفاف واسع من فئات الشباب من الجنسين.
وقال رئيس اللجنة التسييرية للمؤسسة، فارس النور، إنّ الغرض من إنشاء مؤسسة بنك الإنتاج الدخول في مجالات الإنتاج المختلفة التي تدر عائدات من العُملات الصعبة للبلاد، على رأسها الزراعة والإنتاج الحيواني والصناعات الصغيرة ومشروعات ريادة الأعمال وتشجيع وتأهيل الشباب لترقية وزيادة الإنتاج وإزالة حلقة السماسرة التي تتسبّب في زيادة الأسعار وهضم حقوق المنتجين.
من جانب أخر كشف فارس النور عن طرح برنامج تلفزيوني لرعاية مشروعات ريادة الأعمال، يتسابق حوله الشباب السوداني ومنح تمويل للمشروعات الصغيرة يتراوح ما بين 10 إلى 30 ألف دولار، ومن 50 إلى 70 ألف دولار للمشروعات المتوسطة و100 إلى 200 ألف دولار للمشروعات الكبيرة.
وأثنى على الاستجابة الكبيرة من الشباب للدخول فى البرامج التدريبية ليتم اختيارهم للمشروعات، إلى جانب إدارتها خلال الفترة المقبلة بعد حصولهم على التدريب اللازم عبر خُبراء وطنيين وأجانب في مختلف المجالات، منوهاً إلى تلقيهم مخاطبات من عدد من المؤسسات الدولية للدخول فى تمويل المشروعات، وأضاف فارس أن بنك الإنتاج من المؤمل أن يحدث تغييراً واضحاً في الاقتصاد السوداني بالمساهمة في خفض التضخم واستقرار سعر الصرف، وذلك بدفع عجلة الإنتاج إلى الأمام وتوسيع المشاركة الشبابية في المشاريع المُنتجة.

Leave a Response