الاخبار

السفير عبد الغني :فصل هذا العدد من الدبلوماسيين مهدد كبير للامن

132views

 

 

الخرطوم: المجرة برس

أعلن وكيل وزارة الخارجية السابق السفير عبد الغني النعيم أن فصل عدد من الدبلوماسيين في وزارة الخارجية يشكل تهديد للأمن القومي المباشر.

واكد النعيم في مؤتمر صحفي نظمه الحاكم نيوز انه تم سحب الجوازات الدبلوماسية من السفراء وأصبحوا مواطنين بلا هوية أو جنسية كسابقة لم تحدث من قبل في السودان.

ودعا النعيم الي ضرورة التأسيس لنظام يؤسس للتبادل السلمي للسلطة واحترام التنوع مشيرا إلي أن قرار الفصل تعبير للتشفي والانتقام ولم يخضع للدراسة مؤكدا أن الفترة الانتقالية ليست ملك لجهة أو فئة محددة وإنما هي ملك للشعب السوداني.

وقال إن المدنية يمكن أن تكون نظام ديكتاتوري أن لم تتم مراعاة القوانين مؤكدا أن الاستئنافات التي تقدموا بها لا تزال مجمدة مطالبا رئيسي المجلس السيادي والوزراء ولجنة إزالة التمكين ضرورة النظر في مثل هذه القرارات باعتبار أن المفصولين ليسوا معزولين من المجتمع حرصا على السلام الاجتماعي في السودان.

وأوضح عبد الغني انه تم فصل 50 % من السفارات وأصبحت 50 %من سفارات السودان بلا سفير إضافة 30 % من الإداريين و 30% من الدبلوماسيين مؤكدا أن خطابات إنهاء الخدمة لهم بلا لون أو طعم مشيرا إلي الإجراءات التي تم اتباعها لم تكن بالطرق القانونية المتبعة.

Leave a Response