الاخبار

يبدأ الثلاثاء..تجمّع المهنيين السودانيين يعلن جدول التصعيد

239views

التجمّع دعا جميع الشركاء في قوى الثورة ابتدار حملة الحرية والكرامة والحق في الحياة ومواصلة التصعيد.

أعلن تجمّع المهنيين السودانيين عن بداية جدول التصعيد على خلفية انتهاء المهلة التي منحه السلطة الانتقالية بشأن مطالبه.

وقال التجمّع في تعميمٍ صحفي، الأثنين، إنّه سيفتح باب التوقيع على دفتر الحضور الثوري الثلاثاء، وسيتمّ تنظيم فعاليات مسائية في الأحياء تشمل مواكب داخلها الأربعاء.

وحدّد تجمّع المهنيين الخميس موعدًا لتسيير مواكب ووقفات احتجاجية تمتدّ من أمام مكتب النائب العام وإلى رئاسة مجلس الوزراء من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثانية ظهرًا.

وأشار إلى استمرارية معركته لتقويم حكومة الفترة الانتقالية بكافة الوسائل السلمية المجرّبة حتى نهاية التلكؤ في إقرار حقّ المواطنين في الحماية والأمان.

وأضاف” سنرفض استمرار انتهاكات ميليشا الدعم السريع والقوات الأخرى غير معروفة الجهة”.

ويطالب تجمّع المهنيين السودانيين بنزع حصانة من شاركوا في اعتقال وتعذيب المواطن بهاء الدين وتسليمهم للنيابة والتحقيق، وإغلاق مقار الاعتقال التابعة للدعم السريع والإفراج عن أيّ معتقلٍ فيها أو تحويلهم للشرطة، ووضع ضوابط لإنهاء ومنع أي قبض أو اعتقالات.

ونوري (45 عامًا)، هو عضو “لجنة المقاومة” في حيه، اختطف في 16 ديسمبر أثناء جلوسه بمقهى في حي الكلاكلة جنوب الخرطوم، على يد رجال بزيّ مدني في سيارة لا تحمل لوحات معدنية، بحسب ما نشر في الصحف المحلية.

وعثر على جثة نوري بعد خمسة أيام في مشرحة مستشفى أم درمان، إحدى مدن العاصمة، ورفضت الأسرة دفنه بعد اكتشاف آثار الضرب والتعذيب.

باج نيوز

Leave a Response