الاخبار

الهلال والصليب الاحمر يتفقدا معسكرات اللاجئين الإثيوبيين

204views

 

الهلال والصليب الأحمر يتفقدا معسكرات اللاجئين الاثيوبيين

 


الخرطوم :

تفقدت الامين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني د. عفاف أحمد يحي يرافقها مندوب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر السيد فريد عبدالقادر، معسكرات اللاجئين الاثيوبيين بمعسكرات ولاية القضارف للوقوف على اوضاعهم وتقديم المساعدات.
وبدأت الزيارة بمعسكر الطنيطبه للاجئين الاثيوبيين وقف الوفد على عمل المتطوعين وافتتاح محطة المياه التي انشئتها الجمعية بطاقة انتاج يومية تقدر بـ( 150) متر مكعب من مياه الشرب، بجانب توزيع سلة غذائية مقدمة من الهلال الأحمر الكويتي.
والتقي الوفد مدير عام الصحة والرعاية الاجتماعية بالولاية الدكتورة اميرة القدال، وتناول اللقاء اوجه التعاون والتنسيق ميدانيا لتقديم الخدمات الصحية للاجئين داخل المخيمات.
كما التقي الوفد مدير الاسكان بمعتمدية اللاجئين السيد عبد الحفيظ محمد خليل الذي اثني بدوره على الدور الكبير الذي يقوم به الهلال الاحمر تجاه اللاجئين الاثيوبيين وقد تم في اللقاء التوصل الي العديد من التفاهمات التي من شأنها تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ العمل ميدانياز
تجدر الاشارة الى أعداد اللاجئين الاثيوبين في تزايد مستمر حيث وصل العدد في مخيم ام راكوبه الى (20,550) لاجيء، و(1578) لاجئ بمنطقة الطنيتبه لاجيء و(14,200) يتواجدون بالقرية 8.

Leave a Response