الاخبار

التجمع يحث البرهان وحمدوك البت في قوات الدعم السريع

102views

طالب تجمع المهنيين رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ورئيس الحكومة د. عبدالله حمدوك الإسراع في البت حول قوات الدعم السريع ، بعد ارسال صورتين لهما من المذكرة التي دفع بها التجمع للنائب العام .

ودفع التجمع بمذكرة للنائب العام تاج السر الحبر الإثنين الماضي ، تضمنت عدة مطالب من بينها تعديل المادة 35 من الوثيقة الدستورية، وجعل الجيش القوة الوحيدة الحامية للوطن، وإلغاء قانون الدعم السريع.

وقال القيادي بالتجمع حسن فاروق :” الوضع في مجمله خطير على حياة المواطن والثورة في ظل وجود هذه القوات التي يصعب السيطرة عليها وعلى مجلسي السيادة والوزراء إصدار قرار واضح تجاه قوات الدعم السريع وتفكيك معتقلاتها وإنهاء كافة صلاحياتها في الاعتقال لأن هذا الحديث لا أنصاف حلول حوله ولا أي محاولة لكسب الوقت ” وتساءل فاروق قائلاً : “هل تم تسليم المتهمين في قتل بهاء الدين للشرطة أو الجهات العدلية المعروفة ؟” .مؤكداً أن الثورة لم تأت لإعادة ما كان يقوم به جهاز أمن نظام البشير.

وشدد حسن فاروق على أن محاولات التخدير وامتصاص الغضب، لن تنطلي على الشعب السوداني ولن تبعد الناس عن القضايا الأساسية التي قامت من أجلها الثورة.

السوداني

Leave a Response