الاخبار

مصادر تتحصل على تفاصيل تورط مدير بنك في أكبر عملية تزوير للعملة بولاية كسلا

33views

تحصلت مصادر علي تفاصيل ضبط السلطات لاخطر عملية تزوير عملة بمصرف المزارع التجارى فرع حلفا الجديدة بولاية كسلا. وكشف مصدر عن توصل السلطات الي معلومات تؤكد تورط مدير الفرع وبعض الصرافين في إدخال عملات مزيفة للبنك وسحب نقود سليمة حيث بلغ السحب في مرة واحدة لشخص صيني الجنسية الي 30 مليار وتوالت عمليات السحب عقب انتهاء الدوام الرسمي.

واشار المصدر الي انه في إطار التحريات قامت الشرطة باستدعاء نائب مدير المصرف بغرض الاستجواب والذى قد انكر علمه او علاقته بالموضوع. وبحسب التقرير حول الجريمة التي تعد من أخطر جرائم تخريب الاقتصاد “انه بالتنسيق مع الولاية وصل أمس الاثنين وفد من بنك السودان فرع كسلا مكون من الوليد أحمد علي و عبد الرحمن محمد سعيد وذلك بغرض إجراء تفتيش محدود حسب خطابهم للفرع حول وجود عملات مزيفه بالبنك وقد تأكد لهم ذلك.

وبحسب التقرير التحريات حول القضية وضحت الآتي أن بتاريخ ٢٨ ديسمبر حضر إلى البنك صراف الشركة الصينيية صيني الجنسية ومعه المترجم صدام وذلك عند الساعة 2 ظهرا وقاموا بصرف مبلغ 30 مليار جنيه بواسطة الصراف عبد المنعم صالح عبر النافذة الإلكترونية (اليوزر) الخاصة بالصراف عمر عبد الهادي الذي كان خارج الفرع واتصل به نائب المدير أشرف موضحا له بأنه حول المبلغ إلى نافذته فقام هو الآخر بالاتصال بالصراف عبد المنعم صالح للقيام بالعملية نيابة عنه.

وكشفت التحريات، ان مدير الفرع اعتاد على السماح بصرف مبالغ مالية لجهات وأشخاص بعينهم بعد زمن اغلاق الخزينة وأحيانا يقوم بتوجيه الصرافين باستلام مبالغ من عميل وتسليمها عميل اخر مباشر خارج الدورة المستندية للمصرف بحجة قفل الخزنة أو انتهاء الدوام الرسمي وقد ظل بعض العملاء يترددون بشكل شبه رسمي تزامناً مع التعامل مع الشركة الصينية وتربطهم علاقات مشبوهة بمدير الفرع وهم أكرم حسن إسماعيل بصاولي يسكن مربع ١٢ ولديه معصرة زيوت بالسوق ويعمل فى مجال الكسر والسمسرة و بكري مصطفي دقش بصاولي يسكن مربع ١١ التوفيقية يعمل فى بقاله لمنتجات الدواجن والأعمال غير المشروعة تزييف وغسيل أموال وتربطهم علاقة وطيدة بالمدير المالى للشركه صدام حلفاوي.

وجاء في تقرير التحقيق “بعد الاطلاع على عدد من الفيديو الخاص بالمراقبة تلاحظ لنا أن هنالك علاقة وطيدة ما بين المذكورين اعلاه ومدير الفرع وقد وضح ذلك جليا خلال لقائاتهم بهم ، وتبين كذلك توقف كاميرات المراقبة لمدة يومين ونصف اليوم اعتبارا من يوم ٣٠ ديسمبر وحتى يوم ا يناير ٢٠٢١ وصول تيم من المباحث المركزية كسلا للمشاركه فى التحريات تم طرح ومناقشة الموضوع فى لجنة امن الولايه وتكليف مدير الشرطه بالولايه لمتابعة مجريات القضية.

(كوش نيوز)

Leave a Response