الاخبار

وزير البنى التحتية والنقل: أطماع إقليمية للسيطرة على ميناء بورتسودان

11views

1135*120 Last
عاجل
وفاة والي النيل الأزرق عبد الرحمن نور الدائم عاجل..انطلاقة مظاهرات في عدّة مناطق بالعاصمة السودانية تحويل مسارات المركبات بجسرين في الخرطوم رقم صادم لإصابات كورونا وارتفاع معدّل الوفيات عاجل: وزير الخزانة الأمريكي يزور السودان عاجل.. محتجون يغلقون كوبري المنشية الهلال يستعد لمعركة (السبت) ضد الأهلي المصري خلف الأبواب المغلقة رسمياً .. إعلان “المجلس السيادي” في السودان بشقيه العسكري والمدني عاجل: التوقيع على الأحرف الأولى بين”المجلس العسكري” و”قوى الحرية والتغيير” عاجل.. المجلس العسكري يُعلن إحباطه محاولة انقلابية فاشلة

وزير البنى التحتية والنقل: أطماع إقليمية للسيطرة على ميناء بورتسودان
الرئيسيةالاقتصاد
بواسطة باج نيوز في يوم 2 يناير 2021 8:34 م

116
مشاركة
الخرطوم:باج نيوز

كشف وزير البني التحتية والنقل م. هاشم بن عوف عن وجود اطماع من دول بالاقليم في ميناء بورتسودان، وأشار إلى أنها سعت في التدخل لإدارة الميناء.

وأكد بن عوف لدى مخاطبته اللقاء التفاكري حول ميناء بورتسودان اليوم باتحاد الغرف التجارية، تحجيم المساعي الإقليمية للسيطرة على ميناء بورتسودان بصورة دبلوماسية.

وشدد على ضرورة إلى استقلالية الموانئ إداريا ومالياً علي أن تكون بإرادة سياسية من أعلى الدولة.

و قطع بن عوف بضرورة وجود ميناء جديد مُكمل وليس منافس لميناء بورتسودان في المحور المستقبلي خلال الخمس سنوات بأيادي وطنية.

وأقر بأن المبالغ التي صدقت لن تكون كافيه، وأعلن عن بداية الوكيل الصيني اليوم في تركيب عدد من الآليات بالميناء وقال : “جاري العمل لحلحلة الاشكاليات لكن البطء قاتل”.

وكشف عن توطين (32) صنف من الاسبيرات بالتعاون مع منظومة الصناعات الدفاعية، ودعا لإرجاع الصناعات التحويليه إلى بورتسودان وطالب باستغلال الساحل السوداني ذو المساحة الشاسعه في ظل تطور العالم والنظر إلى انشاء موانئ متخصصه، وأشار إلى مشروع كبير قال إننه تعثر لأسباب سياسية.

باج نيوز

Leave a Response