الاخبار

مصادر بالحرية والتغيير: تمّ حسم عدد الوزارات

220views

تؤكّد المصادر لـ”باج نيوز”، أنّ الوزارات التي تمّ تفكيكها تشمل، التجارة والصناعة، المالية والتخطيط الاقتصادي لتضاف وزارة الاستثمار، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الطاقة والتعدين لتقسم إلى المعادن، الطاقة والنفط والغاز.

أفادت مصادر موثوقة لـ”باج نيوز” أنّ إجمالي الوزارت وصل إلى”26″ بعد أنّ حسمت بواقع وزارتين للمكون العسكري في السودان، وزارتي الدفاع والداخلية.

وقال مصدر بقوى الحرية والتغيير ـ فضّل حجب اسمه ـ لـ”باج نيوز”، إنّه تم التأمين على منح المكوّن العسكري وزارتين، للدفاع والداخلية، فيما منحت الحرية والتغيير”17″، و”6″ لأطراف السلام، ووزارة مشتركة في الترشيح وهي وزارة الاستثمار.

وأشار إلى أنّ وزارة الاستثمار سيتمّ الترشيح لها من الحرية والتغيير والجبهة الثورية، مؤمنًا على أنّ الاختيار فيها سيكون لرئيس الوزراء.

وأشار إلى أنّ اتّجاهًا برز للتوافق على الوزارات المخصصة للجبهة الثورية لتكون وزارة المالية، الحكم الاتحادي، المعادن والتنمية العمرانية، والتربية والتعليم، والتنمية الاجتماعية.

وأوضح المصدر أنّ الوزارة المتبقية الـ”17″ سيتمّ الترشيح لها من الحرية والتغيير.

ويفاضل رئيس الوزراء بين المرشحين الجدد والوزراء الحاليين وفق الأفضلية التنافسية بذات معيار الكفاء والمقدرة القيادية.

وتضمّنت التعديلات تشكيل حكومة جديدة برئاسة رئيس الوزراء الحالي عبدالله حمدوك، تختار الفصائل الموقّعة على اتّفاق السلام مع الخرطوم في جوبا 25 بالمئة من وزرائها.

باج نيوز

Leave a Response