الاخبار

فيصل يؤكد مراجعة قوانين الإعلام لتواكب طموحات العاملين

22views

قال وزير الثقافة و الإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح أن الوزارة تعمل علي مراجعة قوانين الإعلام لتواكب متطلبات العمل وطموحات العاملين في المجال.

ودعا الوزير لدي مخاطبته افتتاحية ورشة عمل (نحو ميثاق شرف لحماية الصحفيات من العنف) إلى ضرورة مراعاة اللجنة المشرفة علي تعديل القوانين وضعية المرأة الصحفية.

وأشار صالح بحسب (سونا)، إلي أن مواجهة العنف ضد المرأة يحتاج عمل كبير نظراً للمتغيرات التي فرضتها ظروف الحرب من نزوح ولجوء وتبديل في السلوك الإنساني، مؤكداً على أن محاربة العنف عملية مستمرة لا تنتهي بقرار تصدره الدولة، موضحاً أنه يحتاج إلي مبادرات ومجموعات ضغط وحملات من منظمات المجتمع المدني.

واعتبر ان الصحفيات ما زلن يتعرضن للعنف من مختلف الجهات بما فيها السلطة، وذلك لعدم وجود قوانين ولوائح تنصفهن، حاثاً على تفعيلها أن وجدت، بالإضافة إلى بيئة عمل تلبي احتياجاتهن.

وتهدف ورشة العمل طبقاً لما استعرضته مديحة عبد الله نائب مدير مركز الألق للخدمات الصحفية إلي الخروج بميثاق شرف يحمي الصحفيات من العنف، وإلى تطوير آليات الحماية بجانب تطوير أسلوب الكتابة في قضايا النوع وكفالة حقوق الصحفية القانونية وخلق بيئة آمنه للعمل.

(كوش نيوز)

Leave a Response