الاخبار

نوهت إلى أنه أسرع (10) من (كوفيد 19).. الصحة بالخرطوم: تُحذر من الفيروس الجديد

16views

taawuniya 1135*120
عاجل
عاجل..انطلاقة مظاهرات في عدّة مناطق بالعاصمة السودانية تحويل مسارات المركبات بجسرين في الخرطوم رقم صادم لإصابات كورونا وارتفاع معدّل الوفيات عاجل: وزير الخزانة الأمريكي يزور السودان عاجل.. محتجون يغلقون كوبري المنشية الهلال يستعد لمعركة (السبت) ضد الأهلي المصري خلف الأبواب المغلقة رسمياً .. إعلان “المجلس السيادي” في السودان بشقيه العسكري والمدني عاجل: التوقيع على الأحرف الأولى بين”المجلس العسكري” و”قوى الحرية والتغيير” عاجل.. المجلس العسكري يُعلن إحباطه محاولة انقلابية فاشلة عاجل: تأجيل تسليم مُسودة الاتفاق النهائي بين “العسكري” و “التغيير”

نوهت إلى أنه أسرع (10) من (كوفيد 19).. الصحة بالخرطوم: تُحذر من الفيروس الجديد
الرئيسيةالسياسة
بواسطة باج نيوز في يوم 26 ديسمبر 2020 7:06 م

620
مشاركة
الخرطوم: باج نيوز

حذرت ممثل إدارة التدريب وبناء القدرات بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، د. سالي محمد الفاتح من السلالة الجديدة لفيروس كورونا المعروفة بـ (كوفيد 20) ودعت المواطنين لتجنب الازدحام وعدم الاختلاط بالمصابين والحجر في حالة المخالطة .

وقالت د. سالي خلال ختام الورشة التدريبية حول رفع الوعي الصحي تجاه فيروس “كورونا” وسط قادة المجتمع والإعلاميين بفندق برادايس” اليوم ” إن منظمة الصحة العالمية عرفت جائحة كوفيد – 20 بأنها أسرع عشرة مرات من كوفيد – 19 لجهة أن الفيروس ينتقل عبر الهواء وليس اللمس فقط.

وشددة د. سارة على ضرورة لبس الكمامة لجهة أن الفيروس ينتقل عبر الهواء وأوضحت أنه حسب موجهات ودراسات منظمة الصحة العالمية فإن جائحة كورونا تصيب الفئات الأكثر عرضة وهم الأطباء وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وأشارت إلى أن البحوث حتي الأن مستمرة .

من جانبها شددت رئيس فريق مكافحة العدوى بمنظمة الصحة العالمية د. عاتكة سوار، على ضرورة تشجيع الاستخدام الرشيد للكمامات خاصة الكمامة الطبية عالية الكفاءة.

فيما نوهت عضو فريق مكافحة العدوى بوزارة الصحة نوهت د. هدى عبد الرحمن إلى أن الكمامات بعد التخلص منها تعتبر نفايات معدية في المنزل وقالت “أهم طريقة للتخلص منها اتلافها حتى لا يتم استخدامها لأنها مصدر كبير للعدوي”.

باج نيوز

Leave a Response