الاخبار

السودان وهولندا يبحثان أوجه التعاون الثنائي

16views

بحثت السفيرة إلهام إبراهيم محمد أحمد الوكيل المساعد للشؤون السياسية بوزارة الخارجية، عبر تقنية الإتصال المرئي، خلال إجتماعات لجنة التشاور السياسي مع وزارة خارجية مملكة هولندا ، ممثلة الجانب السوداني، والسيد فان دير بلس، المدير العام للشؤون السياسية بوزارة الخارجية الهولندية ممثلا الجانب الهولندي، أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات السياسية والتنموية والإقتصادية والثقافية بالتركيز على التعاون الزراعي، والتكنولوجي، والمياه، ومساهمة هولندا في خطوات لدعم السودان من مؤسسات التمويل الدولية، ومبادرات إعفاء الديون، خاصة عقب إكتمال رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وإجازة الكونغرس مؤخراً للتشريع المتضمن للقانون الذي استعاد بموجبه السودان حصانته السيادية أمام المحاكم الأمريكية. كما تطرق اللقاء إلى سبل ترقية التعاون في مجال العدالة الدولية.

وأستعرض الجانبان الأوضاع الداخلية في كلا البلدين وثمّنا الروابط القوية بينهما، كما تداولا حول الأوضاع في الاقليم، والدور البناء الذي يضطلع به السودان من خلال رئاسته للإيقاد .

وأمّن السيد بلس على دعم بلاده للسودان خاصة خلال هذه المرحلة الإنتقالية الحساسة من تاريخه، وتقدم بالتهنئة للسودان بإنجاز اتفاق السلام، ورفع إسمه من قائمة الإرهاب .

وأتفق الجانبان في ختام المباحثات على تفعيل أوجه التعاون وتعزيز آلياته في المجالات المختلفة.

وشاركت في الاجتماعات كذلك السيدة السفيرة هالة بابكر النور، مديرة الإدارة الأوروبية بالوزارة.

الانتباهة

Leave a Response