الاخبار

تسجيل (275) حالة “كورونا” جديدة وتحذير من خطورة الوضع بالخرطوم

DCIM100MEDIADJI_0451.JPG
19views

أعلن مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم محجوب تاج السر منوفلي، عن تسجيل (275) حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” بالولاية، وزيادة عدد الاصابات التراكمي تبعاً لذلك الى (16.752) حالة.

وأكد أن ذلك يستوجب دق ناقوس الخطر لتسجيل معدلات إصابة عالية خلال (24) ساعة، فضلاً عن استمرار تسجيل محلية الخرطوم لأعلى معدلات الإصابة مقارنة مع بقية محليات الولاية السبع، ووصول تراكمي حالات الاصابة إلى (5016) حالة إصابة بالمحلية بمعدل انتشار (18.8) وتراكمي الوفيات بالولاية (681) حالة بمعدل (4.1).

وكشف عن اتجاه الوزارة إلى العمل على زيادة المراكز العلاجية وزيادة السعة في الفحوصات على مستوى المحليات والاستمرار في اتباع الاجراءات الاحترازية.

وحذر منوفلي لدى تقديمه التقرير اليومي بمركز طوارئ “كورونا” بوزارة الصحة الخرطوم، من خطورة الوضع في حال وصول معدل الوفيات إلى (5) حالات ما يتطلب تغيير البروتوكول لمكافحة الجائحة، وقال: “مازلنا في مرحلة الخطر ونمر بظروف صعبة جداً”.

وكشف عن تسجيل حالتي وفاة جديدة وحالتي شفاء خلال (24) ساعة الماضية، فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء بالولاية (8244) حالة.
وأشار إلى أن عدد المنازل التي تمت زيارتها بواسطة فرق الاستجابة السريعة خلال الـ(24) ساعة الماضية (48) منزلاً واخذ (97) عينة.
ووصف الارقام بالمؤشر الذي ينذر بالخطر لارتفاع معدل الإنتشار، وأوضح ان دخولات مراكز العلاج الاولية والثانوية (106) حالة جديدة خلال الـ(24) ساعة الماضية، كما تمت متابعة (723) حالة مؤكدة على مستوى المنازل والحجر المنزلي.

وأكد تلقي مركز الاتصال ما يفوق (30) بلاغا جديدا يوم أمس “الأربعاء” عن طريق اتيام الاستجابة السريعة.

وناشد منوفلي المواطنين ولجان المقاومة والتغيير والخدمات في الاحياء بتضافر الجهود والتزام الجميع بتطبيق الاحترازات الصحية للوقاية من الإصابة والحد من انتشار الجائحة.

وأشار الى قيام الوزارة بدورات تدريبية للتنوير والتدريب للجان المقاومة والخدمات وأئمة المساجد وتزويدهم باللائحة وسبل الحد من انتشارها بهدف رفع الوعي بالمجتمع.

ولفت إلى أن الموجة الثانية من الجائحة هي الأكثر خطورة وذلك لسرعة الانتشار وتزايد الحالات في وقت وجيز.

باج نيوز

Leave a Response