الاخبار

إدخال باخرتي نفط يشعل وزارة الطاقة ورفض مسؤول كبير للتحقيق

121views

أحالت وزارة الطاقة والتعدين مدير إدارة الإمدادات وتجارة النفط, بعد إيقافه عن العمل للتحقيق. ويأتي التحقيق مع مدير الإمدادات بسبب دخول باخرتين للقطاع الخاص دون اتباع الإجراءات المنظِمة لضوابط الاستيراد الخاص, وتأخير إجراءات الموافقة على استيراد بواخر القطاع الخاص التي تمت جدولتها وفق آلية محفظة السلع الاستراتيجية. بدوره رفض مدير الإمدادات, المثول للتحقيق, ونقلت مصادر لـ»الانتباهة» أن المدير اعترض على اللجنة المكونة من أعضاء بدرجة أقل منه, كما رفض الحضور للتحقيق.

ونبهت إلى أن المدير, قال لمقربين منه إن الأجدى عمل تحقيق مبدئي معه والاستدعاء أو الاستجواب لمعرفة الحقيقة والتي كان يمكن معرفتها من الوكيل أو تكليفه لتقصي الحقائق ومعرفتها دون إصدار مثل هذا القرار الذي تزامن مع المؤتمر الصحفي الذي عقده الوكيل.
وأضاف : «هناك بعض التجاوزات وبلاغات مفتوحة في بعض العاملين وقد يفهم بأن إيقافه وإخضاعه للتحقيق ضمن هذه التجاوزات».
في نفس السياق, كشفت مصادر متعددة بالوزارة لـ»الانتباهة» أمس, عن استناد مدير الإمدادات في إدخال الباخرتين على قرار مجلس الوزراء رقم (148) لسنة 2020م الصادر يوم 14 أبريل2020م والذي سمح باستيراد الوقود للقطاع الخاص لقطاعات النقل والتعدين والصناعة.

ونبهت إلى أن كميات الاستيراد الخاص توزع للقطاع الصناعي والتعدين والمشاريع الزراعية و»كل هذه القطاعات حرمت من الكميات التي يتم إحضارها بواسطة شركات المحفظة ومن إنتاج المصفاة».
في ذات الاتجاه, كشف مصدر بالإدارة لـ»الانتباهة» عن عدم علم المدير الموقوف عن العمل والمحال للتحقيق بالجدولة الخاصة حول استيراد بواخر القطاع الخاص التي قامت بجدولتها آلية محفظة السلع الاستراتيجية.

الانتباهة

Leave a Response