الاخبار

أكثر من (16) ألف حالة “كورونا” بالخرطوم واستئناف العمل بمركز اتصال الطوارئ

DCIM100MEDIADJI_0451.JPG
20views

أعلن مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم محجوب تاج السر منوفلي، تدشين استئناف العمل بمركز اتصال طوارىء كورونا (221) لتلقي البلاغات والاستفسارات بعد توقف لاسباب تقنية.

فيما أكد تسجيل (16.290) حالة إصابة بفيروس “كورونا” في الولاية، وتسجيل محلية الخرطوم لأعلى معدلات الإصابة مقارنة مع بقية المحليات بـ(4854) حالة.

وحذر منوفلي لدى تقديمه التقرير اليومي بمركز طوارئ كورونا بالوزارة، من مغبة الانتشار السريع للجائحة في الموجة الثانية ما يستوجب التزام الجميع بالموجهات والاشتراطات الصحية الوقائية.

ولفت إلى تسجيل (68) حالة جديدة خلال (24) ساعة، وأن معدل تراكمي الوفيات بلغ (670) حالة، إضافة لتسجيل (5) حالات وفاة جديدة، وتراكمي التعافي (8253) حالة منذ بداية الجائحة في 12 مارس 2020م.

ونوه لوجود (725) حالة تتلقى العلاج عبر الحجر المنزلي والمتابعة من قبل أتيام الاستجابة السريعة بالمحليات ويشرف على علاجها اختصاصيو طب الأسرة بالتنسيق مع غرفة التحكم للتحويل لأقرب مركز علاج إذا دعت الحالة، وأعلن عن وفاة حالتين وتعافي (2) من الحالات.

واستعرض منوفلي الجهود التي تبذلها الوزارة لمكافحة الجائحة من أنشطة التوعية والوقاية بالمحليات في ظل ضعف النظام الصحي ووجود مشاكل في السعة السريرية.

وشدد على أهمية الوعي المجتمعي للوقاية بالتزام المواطنين بلبس الكمامات وتجنب أماكن الزحام والمصافحة بالأيدي للحد من انتشار الجائحة.

باج نيوز

Leave a Response