الاخبارالثقافة والفن

الصحة بغرب كردفان توزع الناموسيات المشبعة مجانا

48views

 

الفولة: صديق البصيلي
أعلنت الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ولاية غرب كردفان عن حملة توزيع الناموسيات المشبعة طويلة الأجل والتي سوف تستهدف إحدى عشر محلية بالولاية. وفي تصريح صحفي أكد مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية د. عمادالدين أحمد حسن جاهزية الإدارة بوضع كافة الخطط والاستراتيجيات لإنطلاق الحملة القومية لتوزيع الناموسيات المشبعة على كافة أطراف المحليات المستهدفة عدا ثلاث محليات – الخوي، بابنوسة، لقاوة وهي تمت تغطيتها بنسبة مائة بالمائة في العام 2017.
مشيرا إلى خطة التوزيع من بيت لبيت ويتم صرف الناموسيات على حسب حجم العائلة بواقع ناموسية واحدة لكل إثنين من أفراد الأسرة مجانا عبر اتيام تم تدريبها بطريقة صحية عكس ما كان عليه في السابق توزيع الناموسيات في المراكز.
وكشف عمادالدين عن التحديات والصعوبات التي تواجه حملة التوزيع منها صعوبة الوصول إلى المناطق المقفولة بمحليتي (لقاوة والسنوط)، فضلاً عن تحديات جائحة كورونا بالإضافة إلى شح الوقود بالمحليات.. مناشدا المدراء التنفيذيين للمحليات المعنية بالوقوف مع كوادر الحملة بتوفير الوقود لمساعدة اتيام التوزيع.
من جهته قال عبدالحليم جبريل ممثل الإشراف والدعم الفني الإتحادي – وزارة الصحة الإتحادية إن الحملة القومية للناموسيات المشبعة مستهدفة (12) ولاية من بينها ولاية غرب كردفان، تبدأ الحملة في العشرين من شهر سبتمبر الجاري وسوف تغطي كافة أحياء وقرى المحليات المعنية. شاكرا الداعمين للخطة التشغيلية من صندوق الدعم العالمي ومنظمة اليونسيف.
منوها إلى حسن الإستخدام للناموسيات وعدم استعمالها لأغراض اخرى.

Leave a Response