الرياضة

اتحاد الكرة يؤكّد”الحقيقة الصادمة”..شكوى سوداكال لـ”فيفا” تربك المشهد في المريخ

15views

من حق مجلس المريخ بقيادة آدم عبد الله سوداكال أنّ يبحث عن شرعيته، لكنّ كلّ التقارير لدى”فيفا” تؤكّد أنّ فترته انتهت في الرابع من أكتوبر بحسب ما أشار حسين أبو قبة.

قال عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السوداني، حسين أبو قبة، إنّ شكوى مجلس المريخ بقيادة آدم عبد الله سوداكال إلى”فيفا” عطّلت الردّ الحاسم بشأن تكوين لجنة التطبيع.

ويشير المسؤول في اتحاد كرة القدم السوداني إلى أنّ تأخر الاتحاد الدولي لكرة القدم في إصدار قرارٍ بشأن الأزمة الحالية، يعدّ أمرًا طبيعيًا لجهة أنّ مجلس المريخ بقيادة آدم عبد الله سوداكال دفع بمذكرةٍ عبر محاميه.

وأضاف” عدم الردّ من الفيفا حتى اللحظة أمر طبيعي في اعتقادي؛ لأنّ هناك مذكرة رفعت من مجلس سوداكال وبالتالي الأمر يحتاج إلى دراسة ولذلك الفيفا في تواصل مع لجنة الحوكمة”.

وتابع” صحيح أنّ مجلس المريخ الذي يقوده آدم عبد الله سوداكال فترته انتهت ولكن في النهاية هو دخل طرف ثالث”.

وأردف” في النهاية الواقع يشير إلى أنّ مجلس المريخ لطالما يبحث عن شرعية فإنّ فيفا ستنظر في شكواه عبر لجنة الحوكمة قبل إصدار أيّ قرارٍ”.

وكشف قبة في تصريحٍ لـ”باج نيوز” عن أنّ قائمة لجنة التطبيع ستعلن حال وصول خطابٍ من الاتحاد الدولي لكرة القدم، متوقّعًا الرد خلال ساعاتٍ.

وتابع” نحن في اتحاد الكرة على علمٍ بتواصل الفيفا مع لجنة الحوكمة، ولقد عملنا في اتحاد الكرة على إرسال تقريرٍ منذ فجر الأربعاء الماضي وما زلنا في انتظار خطاب حاسم”.

وفي الرابع من نوفمبر، أمهل الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، اتحاد كرة القدم السوداني ممثلاً في اللجنة التي كوّنها بشأن أزمة نادي المريخ أسبوعًا لرفع تقريرٍ حول القضية.

ويسود الغموض الإداري نادي المريخ الخرطوم بعد تمسّك مجلس آدم عبد الله سوداكال بشرعيته، فيما ترى فئة أخرى نهاية فترته في النادي.

باج نيوز

Leave a Response