الاخبار

(الصناعة والتجارة) تبحث مع السفارة الأمريكية دخول المنتجات السودانية للولايات المتحدة

117views

ناقشت وزارة الصناعة والتجارة مع السفارة الأمريكية بالخرطوم كيفية إنخراط السودان مع السلطات الأمريكية لتسهيل انضمامه لمنظمة التجارة العالمية “WTO” .

جاء ذلك لدى لقاء وكيل وزارة التجارة محمد علي مع المستشار الاقتصادى والسياسى بالسفارة الأمريكية بالسودان روبرت نيوسو و الملحق الاقتصادي والتجارى بالسفارة مايكل بانل.

وأوضحت الوزارة في تعميم صحفي اليوم “الإثنين” إطلع عليه “باج نيوز” إن اللقاء ناقش كيفية إستفادة السودان من الميزات التفضيلية للقانون الأمريكى (الأجوا) الخاص بفرص النمو في أفريقيا والذى يمنح ميزات أمريكية تفضيلية لصادرات الدول، ونوهت إلى أن السودان لم يستفد من هذا القانون لارتباط اسمه بقائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأكد الوكيل اغتنام وزارة التجارة للفرصة لإستعادة أسواقها التقليدية لصادراتها إلى أمريكا والاتحاد الأوروبي وأبان أن حجم التجارة قبل الإنقاذ كان يبلغ 38% وتدنى إلى أقل من 4%.

و أشار البيان إلى أن وكيل الوزارة ناقش مع الوفد الأمريكى إمكانية إجراء مباحثات تجارية مباشرة و الشروع فى إعداد اتفاقيات وبرتوكلات أو مذكرات تفاهم تجارية والعمل على قيام مجلس مشترك لرجال الاعمال ولجان تجارية مشتركة

باج نيوز

Leave a Response