الاخبار

اضراب شامل بصندوق الطلاب واغلاق جميع الداخليات بالبلاد

604views

أعلن العاملون بالصندوق القومي لرعاية الطلاب الدخول في إضراب شامل عن العمل اعتباراً من اليوم الاحد في جميع الولايات وأمهلوا مديري الجامعات وأسر الطلاب (٧٢) ساعة لتوفيق أوضاعهم قبل اغلاق الداخليات. وقال المتحدث بإسم العاملين عبد الناصر عبد الحفيظ أن الوقفة الاحتجاجية جاءت لتوصيل صوت العاملين بالصندوق لقيادة الدولة بسبب عدم صرفهم لمرتباتهم لثلاثة أشهر متتالية، معلناً دخول العاملين في إضراب شامل واعطاء مديري الجامعات وأسر الطلاب (٧٢) ساعة لتوفيق اوضاعهم قبل اغلاق الداخليات في جميع الولايات مشدداً على أن الاضراب سيظل الخيار القائم إلى حين تسلم العاملين مرتباتهم لأشهر (اغسطس، وسبتمبر، واكتوبر.) وقال عضو لجنة العاملين المهندس عبد الرازق عبد اللطيف في تصريحات صحافية أن العاملين بالصندوق لجأوا لمجلس الوزراء بوقفتهم الاحتجاجية لثقتهم في أنه سينصفهم وقال إن مطالب العاملين هي صرف مرتباتهم وإجازة قانون الصندوق الذي أودع متضدة المجلس، مشيداً بصبر العاملين وتفانيهم في خدمة الطلاب رغم الظروف الصعبة التي يعانون منها بسبب عدم صرفهم للمرتبات لثلاثة أشهر.
وأبدى الأمين العام لمجلس الوزراء عثمان حسين عثمان الذي إلتقى لجنة العاملين استغرابه من عدم صرفهم لمرتباتهم لمدة ثلاثة اشهر متتالية وتعهد بمناقشة الأمر مع وزارة المالية.
وكان العاملون بالصندوق قد نفذوا منتصف نهار الأحد وقفتين احتجاجيتين أمام كل من رئاسة مجلس وزراء الحكومة الانتقالية ووزارة المالية الاتحادية بالخرطوم تنديداً واحتجاجاً لعدم صرفهم لمرتبات ثلاثة اشهر. ويترتب على الإضراب الشامل للعاملين بالصندوق واغلاق داخليات الطلاب إحداث ربكة في الإستقرار الاكاديمي بالجامعات التي ستضطر هي الأخرى لإيقاف الدراسة بسبب توقف خدمات الداخليات.وكانت الجامعات السودانية قد استأنفت الدراسة في كلياتها أواخر أغسطس الماضي بعد توقف طويل على خلفية الإغلاق الشامل الذي شهدته البلاد بسبب جائحة الكرونا. وتعاني الجامعات السودانية من ربكة كبرى في برامجها الاكاديمية وتقويمها الدراسي بسبب تراكم الدفعات التي تأثرت بالأحداث السياسية الكبرى التي شهدها السودان خلال فعاليات ثورة ديسمر ٢٠١٩م الماضي.

الانتباهة

Leave a Response