الاخبار

والي جنوب كردفان يطالب بترسيخ ثقافة العمل الطوعي

31views

والي جنوب كردفان يطالب بترسيخ ثقافة العمل الطوعي
كادوقلي:المجرة

دعا والي جنوب كردفان، حامد البشير إبراهيم، الشباب بالإنخراط بفاعلية في العمل الطوعي، وحث على ضرورة افتراع المبادرات لمناصرة الضعفاء وترسيخ ثقافة العمل الطوعي، وأقر الوالي لدى مخاطبته بمدينة كادوقلي صباح اليوم (الأثنين)، ورشة العمل الطوعي ودوره في السلم الإجتماعي، التي نظمها الصندوق القومي للتأمين الصحي – فرع جنوب كردفان، أقر الوالي بضعف البني التحتية لقطاع التعليم، وقال إن الولاية تحتاج لمزيد من المدراس، خاصة وانها ظلت تعاني من الحروب. مشيراً في ذات الصدد إلى العنف الأسري والقهر التي تعاني منه المرأة، وقال إن الكثير من النساء يعانين من المعاناة الصامتة.
من جهته، ثمن مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاإجتماعية، الرضي اسحق، بالعمل التكافلي الذي يقوم به التأمين الصحي، وأكد أنه ساهم في توطين العلاج بالولاية.
في الأثناء شدد ممثل الصندوق القومي للتأمين الصحي الاتحادي، علي أبو علي، على ضرورة الاهتمام بالمكونات الشبابية، وأكد حرصهم لربط الدولة بالمجتمع من خلال تكوين شبكة العمل الإجتماعي، حتى تصبح الحاضنة الإجتماعية والجسر الذي يربط الدولة بالمجتمع. وكما أوضح مدير فرع التأمين الصحي بولاية جنوب كردفان، دكتور الفاضل كامل الدودو، أن العمل الطوعي مربوط بالتكافل، وأشار إلى أن الورشة جاءت لسد الفجوة في التواصل المجتمعي، وقال إن الولاية تمر بظروف استثنائية تتطلب تضافر الجهود من أجل تحقيق العدالة للجميع، داعياً المجتمع بأن يكون له دور لزيادة التكافل الحقيقي.
إلى ذلك تناولت الورشة العديد من أوراق العمل، استعرضت خلالها ورقة مفاهمية عن التأمين الصحي قدمها علي أبو علي، علاوة على ورقة مفهوم العمل الطوعي قدمتها راوية كمال، فيما قدم أحمد الشيخ خضر ورقة شبكة العمل الإجتماعي، والورقة التطبيقية للشبكة، قدمها منتصر أبو زيد (مؤسسي شارع الحوادث).
وكما تم خلال الورشة تسليم (2500) بطاقة تأمين صحي لكفالة الأسر الفقيرة عبر ديوان الزكاة.

Leave a Response