الاخبار

أمين مال المريخ في إفادات خاصة : عجب ومحمد الرشيد مددا عقديهما والمحاولات جارية مع أبو عشرين

29views

] اولا نبارك لكم الفوز بلقب الدورى.
ــ في البداية نهنئ جماهير المريخ بكأس الدورى لانها دعمت اللاعبين والمجلس، وعبر هذه المساحة نعد باننا سوف نعمل على المضى قدماً عبر المشاركة الافريقية المقبلة ببلوغ الفريق مراحل متقدمة، ولن يخرج المريخ من الدور التمهيدى كما حدث في السابق.
] هناك انباء عن اقامة لجنة تطبيع للنادى لنسف مجلس سوداكال.. ما رأيك؟
ــ نحن لا نتعجل في صدور الاحكام، ونحن نراقب الموقف عن كثب، وسبق ان اعلن رئيس النادى آدم سوداكال انه في حال تكوين لجنة تطبيع للمريخ خلافاً للمجلس الحالى سوف يتجه مباشرة لمحاكم الفيفا.
] لكن المبادرة جاءت بمباركة من شداد؟
ــ نحن متمسكون بالقانون ونسعى الى ارساء قيم الديمقراطية مع الاخذ في الاعتبار ان مجلس سوداكال جاء عبر الانتخابات وهو مولود شرعى، فكيف يقبل شداد وغيره فرض سياسة الامر الواقع؟
] كما هو معروف ان مجلسكم اكمل عمره القانونى؟
ــ هذا صحيح، لكن هناك بند معروف في النظام الاساسى يمنحه الحق في البقاء لمدة ستة اشهر الى حين قيام الانتخابات.
] لكن الاتحاد لم يبد اعترافاً بالنظام الاساسى الجديد؟
ــ هذا الحديث عار من الصحة، مع العلم ان الذين يتحدثون عن عدم صحة النظام الاساسى لديهم اغراض، ونحن في الاخير سوف نلجأ الى الفيفا لمعرفة انه صحيح ام لا.
] هل سوف تقاضون الاتحاد العام؟
ــ بكل تأكيد، فهذه اصبحت بمثابة حياة او موت، ونحن اسسنا لجمعية انتخابية وضعت النظام الاساسى، لاسيما ان المريخ نادٍ يملك الحق في اقامة دستوره دون دخول طرف ثانٍ، وهذا يحدث في كثير من الاندية حول العالم، فلماذا الوصاية فقط على مجلسنا دون الآخرين.
] هل هناك من يعمل ضدكم لحسابات خاصة؟
ــ نحن ضد التخوين، ولكن نطالب اهل المريخ بالعمل بيد واحدة لقفل الباب امام المتربصين، وهؤلاء يعملون ضد مصلحة جماهير المريخ.
] من هؤلاء؟
ــ يا اخى انا لم اتحدث هنا حتى اجرم احداً، ولكن اطالب ابناء المريخ باهمية العمل بروح الفريق، لاسيما ان المريخ تعرض لحرب شعواء بسبب خلافات ابنائه، وهذه استفاد منها آخرون للنيل منه.
] كيف تنظر الى مستقبل المريخ؟
ــ مستقبل المريخ مرتبط بابنائه وجماهيره وكل محبيه، لان الخلافات اضعفت نسيجه وعصفت باشياء كثيرة، ويجب على الناس ان (تصفى النية) عشان تمشى قدام.
] لكن البعض وصفكم بانكم مكنكشون؟
ــ منذ مجىء سوداكال للمريخ بمعية اخوانه في المجلس فتح الباب واسعاً لكل ابناء المريخ لمساعدته ودعمه وهذا حق مشروع، لكن البعض سعى الى المضى في درب آخر، وعلى الرغم من هذا كله مضت سفينة المجلس في العبور بالنادى الى مرافئ ارحب، والدليل على ذلك فوز الفريق بكأس الدورى للمرة الثالثة على التوالى، اما حكاية (مكنكشين) دي نحن ما بنقبلها وفيها نوع من الاستهتار، وهذه العبارة تحمل معانى كثيرة، ونحن متمسكون بالقانون فقط.
] ماذا عن ملف التسجيلات حتى الآن؟
ــ قبل الاجابة عن هذا السؤال يجب على الجميع الوقوف ولو لحظة واحدة للتأمل في الوفاق الذى تم بين القنصل حازم وسوداكال وكذلك الاخ حافظ عوض ومتوكل ود الجزيرة. وهؤلاء الرجال قدموا مساعدات مالية ضخمة لسوداكال لدعم التسجيلات، وهذا ما نتمناه من كل ابناء المريخ.
] ما حقيقة توقيع اللاعبين رمضان عجب ومحمد الرشيد وابو عشرين للهلال؟
ــ صحيح ان الهلال دخل في مفاوضات مع هؤلاء اللاعبين قبل فترة التسجيلات، وتردد انها قبل شهر او شهرين او تقريبا اثناء معسكر المنتخب في تشاد قبل ان تضاف اليها رحلة المنتخب الى تونس الاخيرة، وبطبيعة الحال هؤلاء اللاعبون انتهت مدتهم القانونية مع المريخ، ولكن هناك اشياء اخلاقية يجب على ادارة الهلال ان تعرفها وتعمل بها، لانه من غير المعقول ان تفاوض لاعباً قبل شهرين وعقده لم يكتمل مع ناديه.
] لكن هذه امور احترافية؟
ــ اين الاحترافية في هذا الموضوع، وهنا يجب ان نضع الجميع في الصورة، لاسيما ان المريخ رصد عدداً من اللاعبين انتهت فترتهم بالفريق ولم يدخل معهم في مفاوضات تقديراً للروح الرياضية، حتى لا تؤثر في مشوارهم، ونحن نعمل باخلاقنا وهذا ما فشل فيه الهلال.
] طيب اين وصلت الامور مع هؤلاء اللاعبين؟
ــ رمضان عجب وقع على اقرار مع الهلال، وبعد ان تحدثنا معه لاعادة تسجيله اوضح بعض الحقائق، لكنه في الاخير مدد عقده للمريخ لفترة قادمة، وكذلك محمد الرشيد لثلاث سنوات، وحالياً في تواصل مع ابو عشرين لاقناعه بالتجديد والامور تمضى في هذا الاتجاه.
] ماذا عن الأمور القانونية بعد ان وقع هؤلاء اللاعبون على اقرار للهلال؟
ــ عندما فاوض الهلال اللاعبين لم تنته فترة قيدهم مع المريخ، وهذا خطأ فادح ارتبكه الهلال ويحاسب عليه القانون، واذا حاول الهلال تصعيد الامور سوف لن تكون الامور في صالحه، وربما يتعرض الى عقوبات والامثلة كثيرة، مع الاخذ في الاعتبار ان اللاعب في الاخير هو صاحب المصلحة وليس النادى.
] هل هناك اضافات جديدة من محترفين اجانب او محليين حسب ما تردد؟
ــ فريق الكرة بالمريخ يعتبر من افضل الفرق بالدورى الممتاز ويضم لاعبين من العيار الثقيل، ولا يتأثر بخروج لاعبين لانه عظمه قوى، وهذا الفضل يعود الى الرئيس السابق جمال الوالى الذى دعم المريخ بلاعبين ممتازين، لكن ابشرك بأن التسجيلات الحالية والنصف سنوية سوف تعزز الفريق بلاعبين جيدين من اجل الظهور بشكل مختلف العام القادم.
] ماذا عن قضية المدرب البلجيكى لوك ايمال ضد النادى؟
ــ كل ما يثار عن قضية المدرب البلجيكى ايمال ضد المريخ تندرج في اطار المطالبة بحقوقه، وخلال الساعات الماضية تواصل المجلس مع محاميه، وينتظر ان يصله المبلغ المالى خلال الساعات القادمة قبل الموعد المضروب وفقاً للاتفاق، ونحن ماضون في تكملة مستحقاته وفقاً للاتفاق المبرم بيننا وبينه.

الانتباهة

Leave a Response