الاخبار

(3) عوامل تهدّد مسيرة خشارم مع المريخ

31views

أعلن نادي المريخ عن تعاقده مع المدرب التونسي جمال خشارم لتولي المهمة الفنية للفريق خلال المرحلة المقبلة خلفاً لمواطنه أمين المسلمي الذي غادر على نحوٍ مفاجئ.
لكن المهمة الجديدة للمدرب التونسي قد تحاصرها عوامل مؤثرة تهدّد مسيرته..التقرير التالي يتناولها.
1/ ضيق الوقت
سيكون التونسي جمال خشارم مواجهة بأزمة كبيرة بعد تسلّمه للمهام رسمياً بالإشراف على الفريق، وهي ضيق الوقت في إعداد فريقه وفق ما يجب للظهور بأفضل ما يكون في المنافسات المنتظرة.
وصعوبة المهمة تكمن في أنّ خشارم سيكون مسؤولاً من الفريق قبل أربعة أيامٍ من انطلاقة الدوري الممتاز المحدّد له الخامس عشر من أغسطس، إذ أنّه سيكون مطالباً بمعرفة قدرات لاعبيه وتجهيز الفريق لتحقيق نتائج مميزة، ولذلك فإنّ ضيق الوقت ما بين إعداد الفريق وتجهيزه بالشكل الأمثل للمناسب وانطلاقة التنافس بشكلٍ رسمي سيعقدّ مهمة التونسي وقد يكون مهدّداً لمهمته الجديدة.
2/ الواقع الإداري
لا شك أنّ الواقع الإداري بنادي المريخ لا يشكلّ مصدر اطمئنان في ظلّ التصعيد الجماهيري خلال الآونة الأخيرة والمطالبة برحيل المجلس الحالي الذي يقوده آدم عبد الله سوداكال.
ولعلّ واحداً من الأسباب التي دعت إلى تحقيق التونسي السابق يامن الزولفاني النجاح مع المريخ هو الاستقرار الإداري الذي شهده النادي حينها، غير أنّ الأمور هنا مختلفة تماماً خلال حقبة التونسي الجديد جمال خشارم، فالمعركة بين المجلس والجماهير وصلت إلى طريقٍ مسدود، وهو ما قد يلقى بظلالٍ سالبة على مهمة خشارم حال استمرار الوضع على ما هو عليه.
3/ فارق النقاط والضغط
يتواجد فريق المريخ حالياً في بطولة الدوري الممتاز بالمرتبة الثانية برصيدٍ يصل لـ(48) نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن المتصدّر الهلال الذي يجمع(51) نقطة، وهو مركز قد يجعل مهمة المدرب الجديد صعبة لكونه سيكون مواجهاً بضغطٍ كبير خلال فترة توليه المهمة الفنية للمريخ إذ سيكون مطالباً بألا يخسر فريقه أيّة نقطةٍ للمحافظة على الأمل في الحصول على اللقب، ولذلك قد يلعب الضغط الرهيب الذي سيلاقيه التونسي دوراً سلبياً في عدم التركيز وهو ما قد يؤدي إلى التأثير الفوري على الفريق وبالتالي تهديد مهمة جمال خشارم.

الانتباهة

Leave a Response