الرياضة

حميدتي لماذا سمحت الطواريء بعودة النشاط العسكري.. ورفضت استكمال المدني..؟

38views

استنكر رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة بالاتحاد السوداني لكرة القدم؛ نصر الدين أحمد حميدتي؛ على لجنة الطواريء ووزيرة الشباب والرياضة الاتحادية، ولاء عصام البوشي، السماح بعودة النشاط الرياضي العسكري، في وقت حرمت فيه الاتحاد السوداني لكرة القدم استكمال نشاطه المدني.. وأشار إلى استمالة الوزيرة لعدد من الأندية المهددة بالهبوط من الدوري الممتاز حتى تستصدر قرارا من لجنة الطواريء الصحية لتعطيل نشاط المدنيين.

ووجه حميدتي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بووك) رسالة إلى لجنة الطواريء.. وطرح عديد التساؤلات المهمة في النص التالي:
المؤسسة العسكرية تبدأ نشاطها الرياضي اليوم وبحضور الجمهور ولجنة الطوارئ العليا.. وبتوصية من وزيرة الشباب والرياضة تؤجل النشاط الرياضي للاتحاد السوداني لكرة القدم!.

الآن النشاط بدأ بحكام الاتحاد السوداني لكرة القدم، ومعظم اللاعبين من أندية الممتاز, وكذلك المدربين وبدون ترتيبات صحية.. !.. هل النشاط الرياضي العسكري مباح؟!والنشاط الرياضي المدني مرفوض ؟!. (ولا في خيار وفقوس) كما يقول أهلنا..!.

رأس الدوله الفريق أول ركن البرهان يشرف اليوم الختامي…والمنافسة شغاله والجمهور حضور !.. الدوري الممتاز بدون جمهور، ومجمع في الخرطوم والترتيبات الصحية تسير بقدم وساق أكثر من ٨ أندية أكملت فحصها لكورونا وبقية الإجراءات الصحية مرتبة، و برغم ذلك أصرت الوزيرة أن تجتمع بجزء من أندية الممتاز لتدعم به موقفها أمام لجنة الطوارئ لإيقاف النشاط الرياضي في السودان، علما بأن اجتماعها بالأندية لنقاشها حول قيام النشاط أو عدمه شأن فني يخص الاتحاد، وليس من اختصاص الوزيرة.. !!!!.. ومعظم الأندية التي قابلت الوزيرة مهددة بالهبوط !!!!.

رسالة في بريد اللجنه العليا للطوارئ هل النشاط الرياضي العسكري هو نشاط رياضي أم لا ؟.. أين قراركم بتعليق النشاط الرياضي؟.. هل هنالك مكون مدني ومكون عسكري في الرياضة كما هو في السياسه..؟.. افتونا وانصفونا.

عاد النشاط الرياضي في أوروبا، والآن عاد في الدول العربية.. هذه الدول كورونا أكثر انتشارا وتواجدا فيها من السودان…؟!.

اخر لحظة

Leave a Response