الاخبار

تحويل مدارس المجلس الأفريقي للتعليم الخاص الي حكومية مجانية

90views

كشفت وزارة التربية والتعليم عن تحول مدارس المجلس الافريقي للتعليم الخاص إلى مدارس حكومية تقدم خدمة تعليميه مجانية وذلك على خلفية قرارات لجنة إزالة التمكين والتى ألت بموجبها مدارس المجلس الافريقي لوزارة التربية نتيجة للظروف والملابسات الخاصة بالجهة المؤسسة لهذه المدارس حيث تقرر أن تتبع هذه المدارس إدارياً وفنياً لوزارة التربية والتعليم.

واكدت الوزارة فى بيان لها أنها ستعمل جاهدة لاستمرار هذه المدارس في أداء رسالتها التعليمية بذات المستوى وأفضل من خلال توفير الإدارات والمعلمين الأكفاء وكل مستلزمات العملية التعليمية لافتة إلى حرصها على ألا يتضرر أي طالب من هذه الإجراءات وحصوله على حقه في التعليم كاملاً. وقالت التربية بأنه سيتم الفصل والمعالجة لقضية الرسوم التي تم دفعها من قبل بعض أولياء الأمور للعام المقبل عقب المراجعة وفقا للإجراءات الإدارية اللازمة.

واكدت الوزارة تفهمها للواقع الأليم الذي يمر به المعلمون بهذه المدارس إلا أنها أكدت على ضرورة إتباع المنهج الصحيح للوصول إلى الحقوق وتحقيق العدالة في حقوقهم المادية المشروعة مع الجهات ذات الصلة بوزارة المالية ، وقالت التربية لن تدخر جهداً في سبيل الوصول إلى حل لقضاياهم

اخر لحظة

Leave a Response