السياسة

تصريحات مهمة لمسؤول سعودي رفيع بشأن مشاركة المملكة في مؤتمر المانحين

46views

أكد دكتور أحمد القطان وزير الدولة لشؤون الدول الافريقية ممثل المملكة العربية السعودية في مؤتمر شركاء السودان على الدعم الكامل من قبل حكومة المملكة للحكومة الانتقالية السودانية، مشيداً بالاصلاحات الكبيرة التي قامت بها الحكومة الانتقالية رغم التحديات والصعوبات التي تواجهها.

واعلن عن التزام حكومة المملكة العربية السعودية بتقديم دعم يمبلغ 10 مليون دولار امريكي لحكومة السودانية عبر الصندوق الائتماني المتعدد الاطراف التابع للبنك الدولي، بجانب تاكيدهم علي زيادة استثماراتهم في السودان لضمان امن السودان واستقراره.

كما طالب الوزير المجتمع الدولي بضرورة مضاعفة الجهود حتى تتمكن حكومة السودان من تحقيق امنها واستقرارها، حتى يعود السودان لموقعه الصحيح في محيطه العربي والدولي .

ودعا باسم حكومة بلاده المنظمات المالية الدولية ان تكون اكثر مرونة والاستجابة لاحتياجات السودان. واعتبر ان دعم السودان في الوقت الحالي يعتبر استثماراً هاماً للحفاظ علي امن وسلامة المنطقة والمجتمع الدولي.

ودعا دكتور احمد القطان للاستفادة من آليات وبرامج المساعدات المتوفرة في مكافحة جائحة كورونا بجانب النظر في اعفاء ديون السودان من قبل صندوق النقد الدولي علي اعتبار السودان تنطبق عليه شروط مبادرة الدول الفقيرة والمثقلة بالديون.

وفي ختام كلمته ثمن وزير الدولة لشؤون الدول الافريقية الجهود التي تقوم بها حكومة الولايات المتحدة لرفع اسم السوان من القائمة الامريكية للدول الرعاية للارهاب معتبراً ان تلك الخطوة تعتبر اساسية لانجاح الاصلاحات الاقتصادية في السودان.

الانتباهة

Leave a Response