الاخبار

12 ولاية سودانية خالية من كورونا وتفاؤل بزيادة عدد المتعافين

DCIM100MEDIADJI_0451.JPG
41.3kviews

لم تسجّل 12 ولاية سودانية، أيّ إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الماضية، طبقاً لنشرة يومية لوزارة الصحة، بينما انخفضت أعداد المصابين الجدد، في اليوم الواحد، 36 إصابة عمّا كانت عليه يوم أمس الاثنين.

وطبقاً للنشرة اليومية التي تصدرها وزارة الصحة، فإنّ البلاد اقتربت من تجاوز 4 آلاف إصابة بفيروس كورونا، بعد إعلانها فجر اليوم الثلاثاء، تسجيل 156 إصابة جديدة.

وقالت وزارة الصحة، إنّ العدد الجديد من الإصابات وصل إلى 3976 إصابة، منها 3223 في ولاية الخرطوم وحدها، تليها ولاية الجزيرة المتاخمة، بـ245 إصابة، فيما توزّعت بقية الإصابات على 16 ولاية متبقية.

وأوضحت الوزارة، أنّها سجّلت وفاة 5 أشخاص بكوفيد-19، ليبلغ مجمل عدد المتوفين، 170 شخصاً. بينما تعافى خلال الساعات الماضية، 45 شخصاً وهو أعلى رقم يُسجّل للتعافي في اليوم الواحد، منذ تفشّي الوباء، ليصل إجمالي المتعافين إلى 503.

ولم تسجّل ولايات شمال كردفان، القضارف، سنار، غرب دارفور، شمال دارفور، الشمالية، نهر النيل، النيل الأزرق، غرب كردفان، البحر الأحمر، جنوب كردفان، وسط دارفور، أيّ إصابة جديدة بالفيروس.

وأظهرت القوات الأمنية، المنتشرة في الخرطوم العاصمة، تشدداً أكثر من الأيام الماضية، في مراقبة قرار حظر التجوّل، بعد شكاوى عديدة عن عدم التزام المواطنين بالحظر، كما ألغت السلطات تصاريح المرور التي مُنحت لعدد من المواطنين، وأغلقت الكباري والجسور التي تربط مدن العاصمة ببعضها.

وطبقاً لتصريحات اللجنة الأمنية بولاية الخرطوم، فإنّه تمّ رصد عدم التزام بالحجر الصحي من خلال الحركة الواسعة للمواطنين، ورصد عدد من المخالفات من حملة التصاريح، إذ تمّ استخدامها لغير أغراضها، وأشارت اللّجنة إلى أنّها قرّرت التشدّد في مراجعة تصاريح المرور بدقة، والتأكّد من أنّ صاحب التصريح، في طريقه للعمل أو عائد إلى منزله بعد انتهاء الدوام.

وأكّدت اللّجنة أنّها لن تتردّد في اتخاذ الإجراءات القانونية وتطبيق العقوبات الواردة في الأمر الصادر عن رئيس الوزراء، بخصوص الحجر الصحي.

صحيفة العربي

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response