الاخبار

والي النيل الأزرق يؤكد حرص الحكومة الإنتقالية لتحقيق السلام

80views

أكد اللواء الركن يس إبراهيم عبد الغني والي ولاية النيل الأزرق المكلف، جدية حكومة الفترة الإنتقالية وحرصها على تحقيق السلام من خلال بناء جسور الثقة ودعم الخدمات بمناطق حركات الكفاح المسلح .

ووجه سيادته خلال لقائه بمكتبه اليوم وفد اللجنة الثلاثية المكلفة بفتح المسارات الإنسانية ومراقبة وقف العدائيات برئاسة الأستاذ مايول أقوك مايول رئيس اللجنة ممثل دولة جنوب السودان راعية الوساطة بين حكومة الفترة الإنتقالية والحركة الشعبية جناح القائد مالك عقار، وجه بضرورة العمل على تأمين كافة الإحتياجات والسلع الإستهلاكية للمناطق المستهدفة وذلك بالتنسيق مع اللجنة الثلاثية .

كما وجه بالتنسيق مع وزارة الإنتاج والصندوق القومي لرعاية الطلاب وذلك لتوفير تانكر لتأمين المياه بمناطق أولو الى جانب التنسيق مع هيئة المياه الولائية لإجراء المعالجات اللازمة لمشاكل مياه الشرب من خلال تركيب عدد من المضخات اليدوية ,

وكشف عن الترتيبات الجارية لتسيير عدد من قوافل الدعم للولاية عامة ومناطق أولو على وجه الخصوص في المجالات الإنسانية والمجالات الخاصة بمكافحة جائحة كورونا.

و تناول اللقاء مجمل أداء اللجنة على صعيد فتح المسارات الإنسانية ومراقبة وقف العدائيات بصورة عامة وتحديات الإستقرار التي تواجه المواطنين بمناطق أولو .

من جانبه قدم وفد اللجنة الثلاثية تنويراً متكاملاً حول البرامج التي تمت خلال المرحلة السابقة الى جانب التحديات الخدمية بمناطق أولو في مجال خدمات المياه والإحتياجات والسلع الإستهلاكية، وأشادوا بمواقف حكومة الولاية والأجهزة النظامية والمنظمات التي ساهمت في دعم المواطنين بمناطق أولو إستكمالاً لمراحل السلام بالولاية.

سونا

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response