الاخبار

سخط من انقطاع الكهرباء ببعض المناطق في نهار رمضان

114views

طالب الخبير الاقتصادي بروفسيور ابراهيم محمد ادم وزارة الطاقة والتعدين بتوضيح اسباب انقطاع التيار الكهرباء المتكرر خلال ساعات النهار الاولي في اول ايام شهر رمضان وذلك في معظم انحاء العاصمة الخرطوم.
وقال ادم ان التوضيح يمكن ان يكون من خلال بيان او مؤتمر يتم من خلاله الاعلان عن اسباب الخلل هل هي فنية ام مفتعلة وخاصة ان المواطنين في حالة حظر التجوال الشامل.
وافاد ادم ان انقطاع التيار الكهربائي في رمضان غير مبرر وان الهيئة القومية للكهرباء اعلنت عن استقرار التيار الكهربائي طوال شهر رمضان المبارك، واشار ادم الي الوعد الذي قطعوه من خلال التصريحات ( رمضان بلا قطوعات )، اذن من المسؤول عن انقطاع الكهرباء؟ واضاف آدم ان الدول المتقدمة تقوم بتوفير شبكات انترنت مجانا من اجل البقاء في المنزل، ودعا آدم الحكومة الي توجيه الكهرباء الي القطاع السكني وخصوصا ان القطاع الصناعي قد توقف نتيجة لحظر التجوال الشامل .
وقال مراقبون ان انقطاع الكهرباء في اليوم الاول من شهر رمضان اثار الهلع لدى المواطنين واصابهم بالاستياء والاحباط والسخط مما ساهم في ازدياد وتفاقم الازمات الاخرى وتحديدا ازمة الخبز لان معظم المخابز تعمل بالكهرباء ، ويرى مراقبون ان الانقطاع يصيب الحياة بالشلل التام وخصوصا ان البلاد تمر بفترة حظر تام بامر الكورونا ، وتساءل مراقبون هل الكذب اصبح صفة ملازمة لمسؤولين ووزراء حكومة حمدوك ؟ام ان التصريحات باتت المتوالية باتت تحدث لبسا بين الحقيقة والكذب او ( الغش).

Leave a Response