الاخبار

السفارة الأمريكية بالخرطوم تتكتم على أصابة أحد موظفيها بـ”كورونا”

89views

الخرطوم : وكالات

أكدت وزارة الصحة الاتحادية يوم الأحد إصابة أحد موظفي السفارة الأمريكية بالخرطوم بفيروس كورونا المستجد في الوقت الذي لم تعلن فيه السفارة الأمريكية عن الحالة و تم إجلاء المريض خارج السودان.
وأبلغت مصادر قريبة من السفارة الأمريكية (التغيير) أن أحد الموظفين ويعمل ضمن طاقم الحراسة “المارينز” أصيب بفيروس كورونا و يسكن منطقة قاردن سيتي بالخرطوم، في سكن السفارة الذي يعرف بالفلل الرئاسية.
وقال الناطق باسم السفارة بالخرطوم كيث هوقس لـ(التغيير) “نحن على علم بتقارير عن حالة يشتبه في أنها (كوفيد-19) تتعلق بموظف في سفارة الخرطوم”.
وامتنع كيث عن كشف معلومات إضافية عن المصاب ولا عن المكان الذي تم ترحيله إليه لأسباب تتعلق بالخصوصية على حد قوله. إلا أن وزارة الصحة أكدت بأنهم أبلغوا السفارة بأن نتيجة فحص عينة المريض إيجابية وأنه مصاب بفيروس كورونا.
وقال د.بابكر المقبول مدير إدارة الوبائيات بوزارة الصحة لـ(التغيير)” كانت نتيجة الأمريكي الموظف بالسفارة إيجابية وهو مصاب بالفيروس وعلمنا أنه تم ترحيله خارج السودان للعلاج”.
وأكد المقبول أن المريض لم يخالط مصاب بالمرض ولم يأتي من الخارج في الفترة الأخيرة. وقال مصدر من السفارة أن المريض تم إجلاءه بطائرة خاصة إلى قاعدة تتبع لوزارة الدفاع الأمريكية في ألمانيا وتدار منها قوات أفروكم . وقال مدير إدارة الوبائيات أن وزارة الصحة بولاية الخرطوم تواصلت مع الذين خالطوا المريض وهم تحت المراقبة.

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response