الاخبار

تأخّر القبض على متهمين هاربين يعطّل عمل”لجنة انقلاب 1989″

49views

قالت لجنة انقلاب”1989″ إنّه تعذّر تقديم البلاغات بعد اكتمال تحقيقات التحري في قضية”30″ يونيو بسبب وباء”كورونا” المستجدّ والظروف التي تعيشها البلاد حاليًا.

وقال المتحدّث باسم اللجنة، معز حضرة، في تصريحٍ لـ”باج نيوز”، إنّ هناك عددًا كبيرًا من المتهمين لازالوا هاربين بعدما شاركوا في انقلاب العام”1989″، ولم يتمّ القبض عليهم.

وفي مايو من العام المنصرم، دفع عدد من المحامبين بالسودان بعريضةٍ إلى النائب العام ضد البشير ومجموعته بتهمة تقويض النظام الدستوري والانقلاب في العام1989.

وأعلن النائب العام، تاج السر علي الحبر، عن لجنةٍ للتحري في انقلاب نظام الإنقاذ بقيادة رئيس نيابة عامة سيف اليزل محمد سري، ووكيل نيابة أحمد النور عضوًا ومقررًا، وعضوية اللواء شرطة معاش عابدين الطاهر، وممثل للشرطة، والمحامي ماجد عثمان إدريس.

ولم تفلح محاولات اللجنة في رفع تقريرها إلى النائب وفق المدة المحدّدة مسبقًا بثلاثة أشهر، لهروب عددٍ من المتهمين وعدم تعاون البعض مع اللجنة في التحري، ليتمّ مدّ أجلها لفترةٍ أخرى.

وأوضح حضرة، أنّ لجنته ستعقد اجتماعًا بعيد انتهاء فترة الحظر الشامل بالخرطوم من أجل تقييم الملفات وحسم الأمور بصورة نهائية”.

باج نيوز

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response