الاخبار

متخصص في طب المجتمع ينتقد حديث وزير الصحة بشأن وجود ٧٢ جهاز تنفس صناعي

70views

انتقد د. محمد حسين المتخصص في طب المجتمع حديث وزير الصحة الذي ذكر فيه أن البلاد بها ٧٢ من أجهزة التنفس الإصطناعي لمجابهة جائحة كورونا مؤكدا ان هذا العدد لايفي بمتطلبات المرحلة الحرجة التي يمر بها السودان والتى تحتاج إلى تدابير كثيرة للحد من انتشار وباء كورونا.
وأوضح د. حسين في تصريح صحفي ان مثل هذه الأحاديث لاتبعث على التفاؤل وتشيع حالة من الإحباط في اوساط المواطنين داعيا المسؤولين في الحكومة الانتقالية للكف عن إرسال الإشارات السالبة خاصة تلك المتعلقة بالاوضاع الصحية بالبلاد وقال إن السودان تنقصه أجهزة التشخيص المتطورة والمعامل الحديثة التي تكشف عن مرض كورونا مشددا على ضرورة إهتمام حكومة حمدوك بالقطاع الصحي والذي ظل مهملاً منذ عهد النظام البائد .
وأبان الخبير في طب المجتمع أنه بحديث وزير الصحة فإن السودان ليس جاهزا فقط لفيروس كورونا وإنما غير جاهز حتى لحالات الالتهاب الرئوي الحاد التي تتطلب أجهزة تنفس إصطناعي معربا عن دهشته واستغرابه لعدم انتباه المسؤولين في الدولة لما يعانيه القطاع الصحي من إهمال وهو ما قد يتسبب في ازدياد حالات الإصابة بوباء كورونا مشيرا الي هروب بعض المواطنين من مراكز الحجر والعزل الصحي بسبب عدم توفر الامكانيات والرعاية الطبية الجيدة وقال انه إذا إستمر الحال في مجال الصحة على ماهو عليه فإن المواطنين سيواجهون مصيراً مجهولاً غير مأمون النتائج.

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response