كورونا

الولايات المتحدة تقر الكلوروكوين دواء الملاريا لعلاج كورونا

471views
الخرطوم – المجهر
أعلن الرئيس الأميركي “دونالد ترمب” أمس (الخميس) ، إن الولايات المتحدة صادقت على استخدام دواء “كلوروكين” المستخدم ضد الملاريا، لمعالجة المصابين بفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى “نتائج أولية مشجعة للغاية”.
وقال “ترمب” خلال مؤتمر صحافي عقده في البيت الأبيض “سيكون بوسعنا توفير هذا الدواء بشكل شبه فوري”، معتبراً أن ذلك قد “يبدل الوضع” بالنسبة لمكافحة فيروس كورونا.
وأوضح الرئيس الأميركي أنه سيتم صرف هذا الدواء بوصفة طبية قريباً إلى مجموعات كبيرة.وقال الرئيس الأميركي إنه سيتم الإعلان عن تحقيق نجاح في لقاح فيروس كورونا “خلال أسابيع”. وأضاف “بعد بضعة أسابيع سنتمكن من إحراز نتائج بخصوص اللقاح، وذلك بعدما كنا نعتقد أن الأمر سيتطلب وقتاً طويلاً”.وتابع: “اللقاح يتطلب الكثير من الاختبارات، على اعتبار أنه سيدخل جسد الإنسان.. أؤكد لكم أننا نقوم بعمل رائع على هذا الصعيد”.
وذكر الرئيس الأميركي أن “هناك تجارب سريرية لعدد من العلاجات نحن نقوم بها بالفعل”، مشيراً إلى أن ذلك سيمكن الخبراء من معرفة ما هي أفضل الأدوية وأكثرها أماناً لمحاربة كورونا، كما أكد أن بلاده تبذل جهوداً متواصلة للقضاء “نهائياً” على فيروس كورونا. وقال “ترمب”: “إننا في حرب طبية كبيرة. علينا أن نفوز بها”.
ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response