الاخبار

خبير يدعو التعليم العالي لإعتماد خيار الدراسة اونلاين بدلا عن تعطيل الدراسة

290views
قال الأستاذ أحمد حسن أستاذ العلاقات الدولية بالجامعات السودانية ان إغلاق الجامعات بسبب فيروس كورونا إجراء طبيعي ومنطقي لتجنب انتشار المرض وسط الطلاب.
وأوضح أحمد في تصريح صحفي أن إغلاق الجامعات لمدة شهر سيجعل الطلاب يفقدون عاما دراسيا كاملا خاصة وان الجامعات ظلت مغلقة منذ بداية التغيير الذي حدث بالبلاد ولم تفتح الا في الأشهر القليلة الماضية داعيا وزارة التعليم العالي لمعالجة هذه الاختلالات في التقويم الأكاديمي للجامعات حتى لاتوثر على مستقبل الطلاب.
وقال الخبير الوطني على الجامعات السودانية اللجوء لخيار الدراسة اونلاين باعتباره من الخيارات التي تحفظ التقويم الأكاديمي وتسهم في مواصلة الطلاب لتحصيلهم الأكاديمي وفي نفس الوقت تساعد في تجنب وباء كورونا مؤكدا ان الدراسة عن بعد تقليد معمول به في كثير من دول العالم.
وأبان احمد أن التوقف المتكرر للدراسة يعيق التحصيل الأكاديمي ويتسبب في عدم إستقرار الحياة الجامعية مبيناً أنه منذ بدء العام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ فقد تعطلت الدراسة في الجامعات تارة بسبب التغيير الذي حدث في السودان وتارة بسبب الاحتجاجات والتظاهرات وتارة أخرى بسبب كورونا مضيفا ان مثل هذا التوقف المتكرر يضر بإستقرار الدراسة الجامعية ويعمل على إحداث ربكة في التقويم الدراسي بالنسبة للجامعات داعيا وزارة التعليم العالي لوضع حلول ناجعة لهذه المشكلة التي باتت تؤرق كثير من الأسر وأولياء الأمور.
ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response