الاخبار

ضعف تحوطات كرونا وضعت وزير الصحة السودانية في خانة التوقعات

304views
جدل واسع حول تصريح وزير الصحة السودانية دكتور اكرم علي التوم حول توقعاته بدخول مرض كورونا السودان حيث قال انه لايستبعد دخول الفيروس للسودان ، واستهجن قطاع واسع من الاطباء موقف وزارة الصحة الاتحادية تجاه متلازمة الشرق الاوسط التنفسية وضعف تحوطاتها الصحية وانعدام اجهزة الكشف المبكر التي وضعت د. اكرم علي التوم في خانة التوقعات ، حيث أنها لم تستبعد دخول المرض بالرغم من اتباع الإجراءات الاحترازية.
وحذرت منظمة الصحة العالمية من تفشي فيروس كورونا المستجدّ الذي تخطى حدود الصين وأصبحت نسبة انتشارة مرتفعة على مستوى العالم ، وقدمت المنظمة إرشادات عديدة من أجل تفادي الإصابة بالفيروس والتي تتضمن معالجة العديد من الأعراض.
واشار مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالوزارة د. بابكر المقبول الي ان الوضع الصحي بالبلاد مستتب وان وزارته شرعت في تحوطاتها الاحترازية منذ انتشار المرض ، وقال المقبول ان كافة الترتيبات الصحية قد اكتملت ولكن المرحلة القادمة تحتاج تضافر جهود مجتمعية بالاضافة الي الجهود الصحية واصفا المرحلة المقبلة بالأكثر حرجاً ، وقال إن الخطر ماثل لكل البلاد بحسب تحذيرات (الصحة العالمية).
وكشفت الإحصائيات الرسمية لاعداد السودانيين القادمين من الصين بحوالي(401) وان الوافدين من جنسيات أخرى (169) شخصا ولم تسجل اي حالة اصابة بفيروس متلازمة الشرق الاوسط التنفسية .
ويخشى مراقبون من تسرب الوباء عبر الحدود مع مصر
ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response