الاخبار

خبير اقتصادي يدعو الحكومة لعدم الإعتماد على الوعود الخارجية

146views
قال د. عماد جامع الخبير الاقتصادي وأستاذ الاقتصاد بالجامعات السودانية ان تأجيل مؤتمر أصدقاء السودان الي يونيو القادم يؤكد بما لايدع مجالا للشك بأن الدول الغربية لاتزال تتعامل بريبة ومخاوف تجاه التغيير الذي حدث في السودان.
وأوضح جامع في تصريح صحفي أن الدول الغربية تناور في تعاملها في الحكومة الانتقالية مشيرا الي الوعود الكثيرة التي قطعتها لدعم الاقتصاد السوداني خلال الفترة الانتقالية إلا أنها لم تصدق في ذلك مشيرا الي الاجتماع الاخير الذي إلتأم في السويد بحضور د. ابراهيم البدوي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي والذي قرر تأجيل مؤتمر أصدقاء السودان الي منتصف يونيو القادم داعيا الحكومة لعدم انتظار الوعود الغربية والاتجاه نحو القطاعات الإنتاجية مثل الزراعة والثروة الحيوانية والصناعة منوها الى الطفرة التنموية والاقتصادية التي حققتها رواندا خلال السنوات الماضية بفضل تنمية القطاع الزراعي وإعتمادها على الموارد المحلية.
وقال الخبير الاقتصادي ان إنتظار الخارج سيجعل الحكومة الانتقالية تفقد الكثير من مناصريها ومؤيديها بسبب إشتداد الأزمات المعيشية والاقتصادية في البلاد واضاف ” لن ينصلح حال الاقتصاد مالم نتجه لتنمية وتطوير مواردنا المحلية”.
ودعا جامع رجال الأعمال وأصحاب العمل بتقديم مبادرات إقتصادية تسهم في تفعيل الموارد الضخمة التي يذخر بها السودان وتساعد الحكومة في دفع حركة الإنتاج وصولا الي إقتصاد وطني مستقر ومعافي.
ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response