الاخبار

الصوفي: قوى الحرية والتغيير ليست على قلب رجل واحد

208views
إنتقد الأستاذ محمد الحسن الصوفي رئيس تجمع الوفاق السوداني قوى إعلان الحرية والتغيير وقال انها ليست على قلب رجل واحد مما إنعكس سلبا على آداء الحكومة الانتقالية ودعاها لإشراك القوى التي شاركت في صناعة الثورة في قضايا البلاد .
واشار الصوفي في تصريح صحفي الي الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد حاليا والتي تتطلب من الجميع العمل بروح الفريق الواحد مبينا أن قوى الحرية والتغيير أهملت تحقيق مطالب الثوار الأساسية المتمثلة في الحرية والعدالة و السلام وإنشغلت بتقاسم المناصب وإقصاء الآخر.
وقال رئيس تجمع الوفاق السوداني ان قوى إعلان الحرية والتغيير لم تستجيب حتى الآن لتطلعات الإرادة الشعبية التي ترغب في إرساء تحول سياسي حقيقي يسهم في إخراج السودان من هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها وصولا لمرحلة التحول الديمقراطي .
ودعا الصوفي قوى الحرية والتغيير للصدق مع الشعب السوداني وعدم دغدغة العواطف الشعبية بشعارات الحرية والسلام والعدالة وهي غير جادة في تحقيقها مشيرا الي ما قامت به في السابق من اختيار لعناصر حزبية في تشكيلة الحكومة الانتقالية وهو مايتنافي مع الوعود التي قطعتها أمام الشعب بأن الحكومة ستكون من نصيب الكفاءات الوطنية ولا مكان فيها للمحاصصات الحزبية.
وقال رئيس تجمع الوفاق السوداني ان رؤية التجمع تتوافق مع رؤية المؤتمر الشعبي الخاصة بضرورة تكوين حكومة انتقالية من ذوي الكفاءات برئاسة د. عبدالله حمدوك. وأوضح ان التجمع كان قد سبق المؤتمر الشعبي في هذه الرؤية من خلال المؤتمر الصحفي الذي كان قد عقده بمنبر وكالة السودان للأنباء عقب نجاح ثورة ١٩ ديسمبر المجيدة.
ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response