الإقتصادية

اقتصادي : مدني عباس يبحث عن شماعة لحفظ ماء وجهه من الاستقالة

140views

طالب الخبير الاقتصادي د. محمد الناير محاسبة وزراء حمدوك الذين كانوا سبباً وراء تفاقم الأزمات الاقتصادية وتحديداً استمرار أزمة الخبز ، ويرى الناير أن ما يحدث الآن هو نتيجة لعدم الاستقرار في السياسات التي تتم بها إدارة الدولة .
وكشف الناير عن (حيلة ) وزير الصناعة والتجارة الجديدة للخروج من المأزق الضيق الذي وضعه لنفسه وذلك بتحديد مدة زمنية لانتهاء أزمة الخبز وانقضت المدة ولم تزول الأزمة فأصبح مدني يبحث عن مخارج وحجه تمكنه من الاحتفاظ بماء وجهه أمام المواطنين ، وأعتبر الناير أن الاتجاه لبيع الرغيف بالكيلو بدلاً عن القطعة ليس حلاً وإنما يعتبر نوع من الـ (حيل ) أو الأدوات للاستجابة لمطالب اتحاد المخابز .
وأفاد الناير أن بيع الخبز بالكيلو يسهم في التلاعب بالأوزان ووصف هذه الخطوة بالغريبة حيث أنها لم تحدث في دولة من دول العالم ، وقال الناير أن هذه المعالجة ليست بالصحيحة ولا تسهم في حل القضية الاقتصادية ، مضيفاً أن هناك مقترحات لا تعالج الأزمات من جزورها كمقترح البنزين علي سبيل المثال وكذلك الخبز ، ويجب علي الدولة أن يكون لديها مخزون استراتيجي من الدقيق وفائض من الغاز وكذلك الجازولين والبنزين تحسباً للوقوع في شرك الأزمات .

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response