الاخبار

البدوي: تحديات في تمويل الخبز و خطة للخروج من دعم الوقود

197views
كشف وزير المالية والتخطيط الاقتصادي دز ابراهيم البدوي عن مقترحات بشأن الخروج من دعم المحروقات خاصة البنزين مؤكدا ان تكلفة الدعم الذي تقدمة الحكومة كبير جدا مشيرا الي وجود خيارات وبدائل بشان التحويل النقدي مباشرة للمواطنين .
واشار الوزير في رده علي اسئلة الصحفيين في منبر سونا اليوم الي وجود تحديات تواجه الحكومة في تمويل الخبز والوقود مؤكدا ان هذة الصعوبات والتحديات مقدور عليها وان الوضع الان ليس بائسا لافتا الي ان قلة الخبز والوقود ليس بسبب عدم توفر التمويل فقط وان هنالك مشاكل اخري كاشفا عن معالجات سريعة بشان معالجة قضايا الخبز والوقود مشيرا الي ان الدولة مستمرة في دعمها للخبز رغم التكلفة العالية .
واضاف الوزير ان موضوع العقوبات الامريكية هو شان سيادي وهنالك تواصل من وزارة الخارجية ورئيس الوزراء مع الجانب الامريكي باعتبار ان هذة العقوبات لامعني لها وكشعب وحكومة ثورة لسنا مسؤولون عن تصرفات النظام البائد معربا عن املة ان تتم معالجة هذه القضايا مع واشنطن .
وعن الاتهام بخصوص شركة الفاخر بانها تطبع عملة قال الوزير ان القضاء موجود وهي مسئولية بنك السودان اما بالنسبة لجبل عامر فقد تم الاعلان عنه ولديه مصنع كان يدفع الضرائب ولديه حسابات في المراجعة داعيا الي صحافة استقصائية تتابع المواضيع والتاكد من الموضوعية لافتا الى كل من يمتلك اي معلومة عن شركة الفاخر عليه اللجوء للقضاء.
ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response