الاخبار

خبراء يمتدحون حديث حمدوك بشأن دور القوات النظامية في حفظ الأمن

239views
أمتدح الخبير في الشؤون السياسية والأستاذ بالجامعات السودانية د. أسامة محمد سعيد حديث رئيس الوزراء بشأن الدور الذي لعبته القوات المسلحة وقوات الدعم السريع في المحافظة على الأمن والاستقرار في مدينة الجنينة بعد الأحداث التي شهدتها المدينة مؤخراً مؤكداً ان إشادة رئيس الوزراء بهذه القوات يمثل دفعة معنوية قوية لها.
وأوضح في تصريح صحفي أن أحداث الجنينة كانت مؤسفة وألقت بظلال سالبة على الوضع الأمني بولاية غرب دارفور إلا أن التنسيق بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع ساهم في عدم تمدد الانفلات الأمني بالمنطقة وعمد الي إعادة الأوضاع الي طبيعتها مشيدا بالادوار العظيمة للقوات المسلحة وقوات الدعم السريع في تأمين وحماية ثورة ١٩ ديسمبر المجيدة بجانب اضطلاعها بمهام حفظ الأمن والاستقرار في البلاد .
من جانبه قال المحلل السياسي د. آدم الزبير ان ماقامت به القوات المسلحة وقوات الدعم السريع من دور في إعادة الأمن والطمأنينة لمواطني غرب دارفور لا ينكره الا مكابر مبينا أن حديث حمدوك واشادته بهذه القوات حديث صادق وحقيقي ويؤكد إيمان القيادة السياسية بالدور الاستراتيجي للقوات المسلحة وقوات الدعم السريع في المحافظة على السلم الاجتماعي وتقوية أواصر التعايش السلمي بين المكونات الاجتماعية المختلفة بالبلاد.
ودعا الزبير لعدم إقحام هذه القوات في المعارك السياسية حتى تحافظ على رمزيتها وقوميتها ولاتتعرض للاستقطاب السياسي مؤكدا ان قوة وصلابة هذه القوات تنبع من وطنيتها وقوميتها.
ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response