الرياضة

بالصور والفيديو:اخبار الرياضة المحلية والعالمية الأحد 8 ديسمبر 2019

366views

محـلــي

السودان ضد زنجبار اليوم

بعد انسحاب الكنغو الديموقراطية و جمهورية جنوب السودان من بطولة سيكافا، تم استيعاب المنتخب الوطني السوداني بالمجموعة التي تضم الي جانبه ، تنزانيا، كينيا وزنجبار التي يستهل مشواره بملاقاتها يوم الأحد بكمبالا.
المنتخب أدى مران ظهر السبت أوضح من خلاله الكابتن محمد موسى المدير الفني للمنتخب التكتيك الذي ينوي الاعتماد عليه في خوض المواجهة الأولى .

استعدادات المريخ لهلال كادقلي

باشر فريق المريخ استعداداته لمقابلة هلال كادوقلي بملعبه ضمن مباريات الدوري الممتاز مساء الاثنين، واجري الفريق تدريبا مساء السبت بعد راحة24 ساعة منحها المدير الفني للاعبيه وبغياب اللاعب عماد الصيني المشارك مع المنتخب الوطني ببطولة سيكافا و السماني الصاوي، أحمد آدم بيبو وحمزة داؤود. يقف المريخ في الصدارة برصيد 26 نقطة من “11” مباراة.

اقالة مدرب الهلال واتصالات بميشو

أقال الهلال السوداني مديره الفني الوطني صلاح آدم، بعد الخسارة أمام الأهلي المصري بنتيجة 1-2 أمس الجمعة في ثاني جولات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
وتفيد المصادر ان الصربي ميلوتين سيرجوفيتش ميتشو المدير الفني السابق للزمالك، تلقي اتصالات من جانب إدارة الهلال السوداني للتعاقد معه في المرحلة القادمة. ورحل ميتشو أيضًا عن تدريب الزمالك عقب الخسارة أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة في افتتاح دور المجموعات بدوري الأبطال.

أبطال أفريقيا

مازيمبي الكونغولي وزيسكو الزامبي

حقق فريق مازيمبي الكونغولي فوزًا مهمًا خارج أرضه على حساب مضيفه زيسكو الزامبي بنتيجة (2-1)، اليوم السبت، في الجولة الثانية للمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.
تقدم مازيمبي بثنائية جاكسون ميلوكا في الدقيقتين 10 و63 من عمر اللقاء، وأحرز زيسكو هدفًا عن طريق مايبن كالينجو في الدقيقة 67، إلا أنه فشل في العودة للمباراة. ليتربع مازمبي في قمة المجموعة برصيد “6” نقاط بينما بقي زيسكو بنقطة وحيدة.
النجم الساحلي وبلاتينيوم الزيمبابوي

النجم الساحلي ضد بلاتينيوم

تغلب النجم الساحلي التونسي على بلاتينيوم بطل زيمبابوي بنتيجة ثلاثة اهداف لواحد في المباراة التي جمعتهما اليوم في زيمبابوي ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية التى تضم أيضاً الأهلي والهلال السودانى فى مسابقة دوري ابطال افريقيا. احرز للنجم كريم العريبي”هدفين” وحازم الحاج حسن ليصل النجم للنقطة السادسة بينما ظل بلاتينيوم بلا نقاط.

 

الوداد المغربي وصن داونز الجنوب افريقي

تعادل فريق صن داونز الجنوب أفريقي أمام مضيفه الوداد المغربي، سلبيًا بدون أهداف، في المباراة التي أقيمت على استاد المركب الرياضي محمد الخامس، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
بتلك النتيجة يرتفع رصيد صن داونز إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة بعد الفوز في الجولة الأولى بترو أتلتيكو، بينما يأتي في المركز الثالث بعد التعادل أمام اتحاد الجزائر في الجولة الأولى.

 

بترو اتلتيكو واتحاد الجزائر

وانتهى لقاء بتروأتلتيكو واتحاد الجزائر، بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت اليوم في أنجولا وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
تقدم فريق اتحاد الجزائر في الدقيقة 54 عن طريق زكريا بن شاعة قبل أن يتعادل أصحاب الأرض في الدقيقة 64 عن تونس.

دوريات اوروبية

ليفربول بورتموث

نجح فريق ليفربول في تجاوز عقبة جديدة نحو طريقه للقب البريميرليج بفوز ثمين خارج الديار على فريق بورتموث، بثلاثية نظيفة، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم السبت، ضمن فعاليات الجولة السادسة عشرة من المسابقة. سجل لليفربول كل من أليكس شامبرلين ومحمد صلاح ونابي كيتا

 

ايفرتون ضد شيلسي

حقق إيفرتون انتصاره الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد 3 هزائم متتالية، بالتغلب على ضيفه تشيلسي (3-1)، اليوم السبت، على ملعب جوديسون بارك، ضمن الجولة الـ16 من البريميرليج. سجل ثلاثية إيفرتون كل من، ريتشارلسون ودومينيك كالفيرت ليوين (هدفين)، بينما أحرز هدف تشيلسي الوحيد، ماتيو كوفاسيتش .
وبهذا الانتصار، رفع إيفرتون رصيده إلى 17 نقطة، ليرتقي إلى المركز الـ14، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 29 نقطة، في المركز الرابع.

 

ريال مدريد ضد اسبانيول

حقق ريال مدريد انتصارًا مهمًا على إسبانيول بهدفين دون رد بلعب سانتياجو برنابيو، خلال مواجهة الفريقين، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الليجا.
سجل هدفي الريال الثنائي الفرنسي رافائيل فاران وكريم بنزيما في الدقيقتين 37 و79.
وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 34 نقطة في صدارة الترتيب، بشكل مؤقت قبل مباراة برشلونة ومايوركا ، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 9 نقاط في المركز قبل الأخير

برشلونة ضد مايوركا

حقق برشلونة انتصارًا مهمًا بنتيجة (5-2) خلال مواجهة ريال مايوركا، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الليجا، في معقل البلوجرانا “كامب نو”.
وسجل لبرشلونة، ميسي ثلاثية “هاتريك” في الدقائق 17 و41 و83، وجريزمان في الدقيقة 7، وسواريز في الدقيقة 43، بينما سجل أنتي بوديمير هدفي مايوركا في الدقيقتين 35 و64.
وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده للنقطة 34 ويستعيد صدارة الليجا، بينما تجمد رصيد ريال مايوركا عند 14 نقطة في المركز الـ17.

 

هدف اسطوري للويس سواريز
أعرب الأوروجواياني لويس سواريز مهاجم برشلونة، عن سعادته بالانتصار بنتيجة (5-2)، على ريال مايوركا، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الليجا، في معقل البلوجرانا “كامب نو”. وقال سواريز، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “هدفي؟ إنه الأفضل في مسيرتي، كانت لدي زاوية صغيرة للتسديد، لذلك قررت التصويب بالكعب بهذه الطريقة، حيث منحت حارس المرمى خيارات أقل ليتصدى للكرة”. وأضاف: “هذا الانتصار يزيد من الثقة التي نكتسبها مع التطور في المباريات، واليوم قدمنا مباراة رائعة”.

باريس سان جيرمان ضد مونبليية
تمكن باريس سان جيرمان من تخطي عقبة مونبليية بعد تأخره بهدف في الشوط الأول ليقلب النتيجة نيمار دا سيلفا الذي سجل هدف التعادل في الدقيق (74) وسجل كيان مبابي الهدف الثاني ليختتم الثلاثية ماورو ايكاردي

 

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response