الاخبار

كاستيلو يأمل في دور فاعل لألمانيا والدول الإسكندنافية في دفع سلام جوبا

268views

عبر رئيس الحركة الوطنية لجنوب السودان، الدكتور كاستيلو قرنق، في ان تسهم جهود دولة المانيا في دفع عملية السلام في السودان وجنوب السودان.
وابلغ رئيس الحركة كاستيلو قرنق الخبراء الألمان بوزارة التعاون الدولي الألمانية، بسير تنفيذ اتفافية السلام المنشطة بين فرقاء الجنوب، و جهود وساطة الرئيس سلفاكير في سلام السودان، وقال إن السلام في السودان وجنوب السودان مكملان لبعضهما البعض ولا يمكن تحقيق السلام في دولة دون الأخرى.
واطلع قرنق الخبير الالماني مستر رينر بروسك ووفده خلال اجتماع مطول عقد بمدينة بون الالمانية’ على الأضاع في السودان واتفاقية السلام التي وقعتها الحكومة السودانية مع الفصائل الكفاح المسلح بجوبا برعاية من الرئيس سلفاكير مشيرا في ذات الوقت الى جهود الوساطة السودانية لتنفيذ اتفاق السلام الموقع في 12 مايو من العام الماضي والزيارة الاخيرة التي قام بها نائب رئيس المجلس السيادي الى العاصمة جوبا بشان المضي في ترتيبات تشكيل الحكومة الانتقالية بين الحكومة والمعارضة الموقع على اتفاقية السلام المنشطة.
والجدير بالذكر ان جولات دكتور كاستيلو قرنق تشمل عدد من الدول الأوروبية والدول الإسكندنافية بما فيها الدنمارك والنرويج والسويد في الرابع من ديسمبر الجاري

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response