الرياضة

اخبار الرياضة السودانية والعالمية .. الاربعاء 27 نوفمبر 2019

580views

محلية

• ضمن مباريات الدورة الاولى لبطولة الدوري الممتاز فاز عصر اليوم المريخ الفاشر على الشرطة القضارف بهدف نظيف في مباراة قوية من الجانبين بهذه النتيجة ارتفع المريخ بنقاطه الى 16 نقطة وتجمدت الشرطة في 10 نقاط

• المريخ يحل ضيفا ثقيلا علي الرابطة كوستي عصر اليوم، المريخ يسعي لمواصلة انتصاراته بنشوة الفوز علي الند الهلال بينما لا سبيل للرابط التي تقع في المركز العاشر سوي تحصيل النقاط كاملة . يفقد المريخ عددا من نجومه بسبب الاصابة والمرض .
• اختتم هلال الأبيض تحضيراته لمباراته الهامة امام الخرطوم الوطني اليوم

• اصدرت مفوضية هيئات الشباب والرياضة بولاية الخرطوم قرارا يقضي ببطلان الجمعية العمومية لنادي المريخ التي اقيمت بتاريخ 19 اكتوبر الماضي، بعد الطعن الذي تقدم به عدد من اعضاء النادي.
• نفي قائد الهلال السوداني عبداللطيف بويا التعرض للحكم بعد طرده بالبطاقة الحمراء في ديربي الخرطوم الماضي الذي شهد احداث شغب ادت لتعليقه.

• افادت مصادر ان حكم القمة المعلقة كتب في تقريره انه انهي المباراة عبر صافره سمعها جميع اللاعبين وهذا الشيء يلغي تماما اي توقعات بإعادة المباراة وقال ذات المصدر أن القرار الذي تم الاتفاق عليه هو اعتماد نتيجة المباراة وتحويل لاعبي الهلال وجمهورهم الي لجنة الانضباط

• أعلن رئيس نادي الهلال أشرف الكاردينال عن إكمال اتفاقه مع لاعب كانو بيلارز النيجيري “ظهر الدين بيلو” من أجل الانضمام إلى كشوفات الفريق الأزرق ودعم الفريق في مجموعات دوري ابطال افريقيا. ويبلغ اللاعب من العمر ٢٢ عاما وشارك مع منتخب بلاده تحت سن ١٧ عاما.

عالمية

• خطف باريس سان جيرمان الفرنسي تعادلاً قاتلاً أمام مضيفه ريال مدريد على أرضية ملعب “سانتياجو برنابيو” في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة من أول مجموعة من مجموعات مسابقة دوري أبطال أوروبا. وسجل ريال مدريد هدفي التقدم عن طريق الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقتين 17 و79 على التوالي. وشهدت الدقائق الأخيرة تألق لاعبي باريس سان جيرمان بتسجيل هدفين عن طريق كيليان مبابي وبابلو سارابيا في الدقيقتين 81 و83 على التوالي. بهذه النتيجة يتأهل الفريقين للدور التالي.

• عنطريق باولو ديبالا ، يوفينتوس يصرع اتلتيكو مدريد بهدف للا شيء. بهذه النتيجة يتأهل اليوفي برصيد “13” نقطة بنما يبقي الاتليتي في نقاطه الـ”7″ ويحتاج للفوز للتأهل.

• أسقط منتخب العراق الأول لكرة القدم، نظيره القطري على أرضه وبين جماهيره، في افتتاح بطولة «خليجي 24» بهدفين مقابل هدف، في مباراة سريعة الإيقاع. وأرسل قاسم ماجد كرة عرضية شقت طريقها إلى شباك سعد الشيب حارس قطر في الدقيقة 18، ثم ضاعف النتيجة بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء بعد تسع دقائق أخرى. وقلص البديل عبد العزيز حاتم النتيجة لأصحاب الأرض بعد أربع دقائق من الشوط الثاني، لكن رغم تخلي العراق عن أي نوايا هجومية في الشوط الثاني فإن المنتخب القطري لم ينجح في هز الشباك مرة أخرى.

• كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية عن أن كل الدلائل، تشير إلى اقتراب الأرجنتيني ليونيل ميسي من رفع جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة السادسة. ونقلت الصحيفة، المقرَّبة من النادي الكاتالوني، عن مصدر قوله: إن فريقًا من “فرانس فوتبول”، التقى ميسي أمس الأول في برشلونة، وأبلغه القرار، كما أجرى معه مقابلة صحفية.

• دخل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو دائرة الترشيحات لعديد الفرق الأوروبية، بعد إقالته مؤخراً من تدريب نادي توتنهام وتعيين البرتغالي جوزيه مورينيو بدلاً منه. وأكدت صحيفة “صن” الإنجليزية، الثلاثاء، أن بوكيتينو تلقى ثلاثة عروض للتدريب حتى الآن، من أندية بايرن ميونخ، بروسيا دورتموند، وآرسنال.

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response