التقارير

جمعية الفرقان الخيرية القومية والصحة الانمائي يقيمان ورشة عن صحة الام بلقاوة

423views

الفولة : مني الاحيمر

نفذت جمعية الفرقان الخيرية القومية بالتعاون مع برنامج الصحة الانمائى ،ورشتين عن صحة الام والطفل والاخري عن التغذية بمكتب التحصين والتغذية قرية شنقل، والذي استهدف عدد43 دارسة من النساء، وذلك بمحلية لقاوة قرية ريفي شنقل بولاية غرب كردفان، وقدمت للمرأة دعم غذائي خاصة النساء الحوامل والمرضعات.

وقال د/ ياسر عباس نصرالدين مسؤل مكتب الشراكات برنامج الصحه الانمائى، ان البرنامج يهدف الي تعزيز الصحة وايصال رسالة صحية للأهل بالمناطق الريفية المختلفة بقدر الامكان واستهداف عدد اكبر للاستفادة من الورش خاصة آلمرأة.

من جانبها اكدت أستاذ جميلة عمر زايد، رئيس جمعية الفرقان الخيرية القومية، تجديد الشراكات في العهد الجديد ، وقالت نحي العمد والمشايخ لتهيئة المكان واتاحة تقديم برنامج الصحة الانمائى والتغذية ، مشيرة الي مراجعة الأداء علي أرض الواقع بعد انفاذ هذا البرنامج للتاكد من وقعها واستفادتها للجميع.

وفيما أكد مندوب وزارة الصحة  بلقاوة د. عيسي إبراهيم يوسف ، الاهتمام بالقضايا الصحية بالمنطقة ، خاصة برنامج الصحة الانمائى ، مشيرا الي ان الثورة غيرت كثير من المفاهيم، وهي بداية جديدة لتطوير الصحة في كل المناحي ، مثمناً دور جمعية الفرقان الخيرية، وبرنامج الصحة الانمائى، لاقامة الورشة المكثفة بقرية شنقل ، شاكرا أعيان المنطقة وشيوخها للاهتمام واتاحة الفرص لمثل هذة الورش للمستفيدين.
من جانبة قال مدير التحصين بمحلية لقاوة احمد كوه تية عبد الله، منطقة شنقل من اكثر المناطق التي تحظي بالمنظمات، لان مشايخها هم زمام الامر لاتاحة مثل هذه الفرص المفيدة ، غيرها من اللجنة الشعبية.

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response