الاخبار

حزب الغد يؤكد دعمه للحكومة لتجاوز المخاطر

448views

دعا رئيس حزب الغد الديموقراطي نورين آدم عبد القفار فى مؤتمر صحفي بوكالة السودان للانباء، الحكومة الانتقالية لضرورة العمل على إيجاد معالجات للازمة الاقتصادية، ومشكلات التهريب ومنع دخول جماعات مجهولة ، مبيناً أن من مطلوبات التغيير وجود وضع جديد يلبى طموحات الشعب السوداني وإخراج البلاد من حالة العزلة الدولية ورفع الظلم والتهميش.
وأكد نورين ضرورة تحقيق السلام كاولوية، واطفاء النيران في الأطراف وتحقيق السلام الشامل خلال الستة أشهر الأولى من عمر الفترة الانتقالية.، وامتدح في هذا الخصوص جهود رئيس وفد الحكومة المفاوض الفريق أول محمد حمدان دقلو وحرصه على تحقيق السلام في السودان، فضلاً عن دورة في حماية الثورة وحماتها. وشدد نورين على ضرورة خلق أرضية مشتركة لكل أطراف العملية السياسية، مطالبة بمشاركة القوى السياسية التي لم تشارك في الحكومة السابقة في إدارة الانتقال على المستوى التشريعي.
وجدد دعمه للحكومة الانتقالية لتلبية طموحات الجماهير وحيّا شهداء الثورة. من جانبه جدد الشرتاي عبد الله ابو شوك الأمين العام للحزب دعم الحكومة لتحقيق السلام، داعيا الجبهة الثورية للعمل على ذلك وطالب بإعادة هيكلة القطاع المصرفي ومعالجة أسباب الفقر والبطالة وإيجاد حلول لأزمة المواصلات للعبور.

Leave a Response