الاخبار

منور يشهد ختام مهرجان الإبداع العسكري 16

546views

شهد نائب رئيس هيئة الاركان للادارة الفريق الركن منور عثمان نقد إحتفال الإدارة العامة للتوجيه والخدمات بختام فعاليات التنافس لمهرجان الإبداع العسكري السادس عشر وتكريم الفائزين بالمركزين الثاني والثالث في مختلف المنافسات .
وقال نائب رئيس هيئة الاركان للادارة لدى مخاطبته الاحتفال، ” المهرجان أبرز مكامن الابداع والمواهب الثرة لدى منسوبي القوات المسلحة ويعد شحنة معنوية مطلوبة تحافط بها القوات المسلحة على ارثها من التقاليد والقيم الفاضلة”.
وأشاد نقد بالمهرجان والادارات والوحدات المنظمة والتي قامت علي أمره وتعهد بإنشاء مركز ثقافي عسكري يحتضن المهرجان بإبداعاته المختلفة في الدورات القادمة، وثمن إهتمام القادة بمشاركة وحداتهم مشيدا بالمشاركة النوعية لقوات الدعم السريع لأول مرة.
من جانبه أشار اللواء فتحي المهل قسم السيد مدير الادارة العامة للتوجيه والخدمات إلى أن مهرجان الابداع العسكري يعد من المناشط والمشروعات الاساسية للإدارة العامة للتوجيه والخدمات ويقام كل عامين بالتناوب مع مهرجان الرماية العام ويهدف الى إثراء ساحات الابداع العسكري التي إرتبطت بالوجدان السوداني ونستلهم منه معاني البطولة والتضحية والفداء والقيم الوطنية لافتاً الى ان المشاركة في المهرجان في نسخته السادسة عشر جاءت بصورة غير مسبوقة منذ إنشائه لافتاً الى أن عدد الفرق والأتيام المشاركة من فرق ووحدات وتشكيلات القوات المسلحة بالعاصمة والولايات في منافسات مهرجان هذا العام بلغ (38) فرقة موسيقية.

تجدر الإشارة إلى أن النتيجة العامة للمهرجان هذا العام جاءت على النحو التالي : سلاح المهندسين إحتل المركز الأول وسلاح المدفعية في المركز الثاني وجاءت الفرقة الرابعة مشاة ( النيل الأزرق) في المركز الثالث ..
ويسدل الستار علي المهرجان يوم الإثنين الساعة السابعة مساءا بقاعة الصداقة عبر ليلة الإبداع العسكري الكبرى والتي تأتي بالتزامن مع ختام فعاليات العيد65 للقوات المسلحة والتي سيشرفها بالحضور الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة.

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response