الاخبار

دخول 80 شركة لشراء المحاصيل من بورصة الأبيض

524views

 

كشفت إدارة أسواق المحاصيل بمدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان، عن دخول 80 شركة و130 تاجراً لشراء محاصيل رئيسة، هي: (الصمغ العربي وصمغ الطلح، والسمسم الأحمر والأبيض، والفول السوداني، وحب البطيخ، والسنمكة، والكركدي).
وأعلنت إدارة أسواق المحاصيل، عن اكتمال الاستعدادات والترتيبات كافة لبدء الموسم التسويقي، من خلال تجهيز قاعات المزاد ومواقع عرض الموازين، كما وصلت كميات من المحاصيل الواردة من مناطق الإنتاج المختلفة إلى البورصة.

وقال المدير التنفيذي لأسواق محاصيل الأبيض، هشام بشير العبيد لوكالة السودان الرسمية للأنباء “سونا”، يوم الإثنين، إن الموسم الزراعي لهذا العام يبشر بإنتاج وفير ونجاح بكل المقايس، وفقاً لمعدلات الأمطار التي هطلت بمعدلات غزيرة في مناطق مختلفة، والتوسع الكبير في زراعة المحاصيل الزراعية وزيادة مساحات المحاصيل النقدية.
بشير قال أن إدارته درجت في بداية كل موسم على وضع الخطط المناسبة لسد الثغرات التي يلج منها المهربون، وذلك بالتعاون والتنسيق بين كل إدارات أسواق المحاصيل وديوان الزكاة.
وأشار بشير إلى أن هناك زيادة في حجم المساحات المستهدفة للموسم الزراعي وتوسع المحاصيل النقدية خاصة السمسم، وعزا تلك الزيادة في مساحات محصول السمسم إلى الارتفاع الكبير للأسعار محلياً وعالمياً.
وأوضح أن الاستعدادات التي اكتملت شملت تهيئة البيئة المواتية داخل السوق الرئيسي للمحاصيل المحلية، وتوفير معينات ووسائل الحركة كافة للفرق التي ستقوم بالطواف على الأسواق الفرعية المنتشرة، بجانب نقاط الرقابة الثابتة والمتحركة وذلك منعاً لتهريب المحاصيل.

وقال بشير إن سوق محصولات مدينة الأبيض يعتبر من الأسواق الرئيسة بالولاية.
وأشار إلى أن إدارته درجت في بداية كل موسم على وضع الخطط المناسبة لسد الثغرات التي يلج منها المهربون، وذلك بالتعاون والتنسيق بين كل إدارات أسواق المحاصيل وديوان الزكاة.
ولفت إلى أنه تم وضع سياسات تهدف إلى جعل السوق جاذباً للمنتجين والموردين والتجار والشركات والمصدرين، وأن إدارته تعمل جاهدة لتحقيق الربط السنوي للعام 2019 بنسبة 100 بالمئة.

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response