الإقتصادية

محللون: تصريحات البدوي وراء انهيار الجنيه أمام الدولار

447views

قال محللون اقتصاديون ان الارتفاع الأخير لسعر الدولار أمام الجنيه السوداني مرتبطة بتصريحات إبراهيم البدوي، وزير المالية السوداني، والذي قال، الجمعة، إن السودان بحاجة إلى 5 مليارات دولار لدعم ميزانية 2020 “تفاديا لانهيار اقتصادي” ما ازاد من المخاوف .
تصريحات الوزير ربما عكست ارتباكا حكوميا غذى المخاوف لدى المتعاملين وهذه المخاوف هي الوقود الذي يعتمد عليه تجار الأسواق السوداء والموازية لرفع الأسعار.
وكانت وكالة “رويترز” نقلت عن وزير المالية السوداني، إبراهيم البدوي، إن بلاده تحتاج إلى ما يصل لخمسة مليارات دولار دعما للميزانية لتفادي انهيار اقتصادي، وإنها ستدشن إصلاحات بعد الإطاحة بالرئيس المخلوع عمر البشير .
وقال البدوي إن البلاد تملك احتياطيات نقد أجنبي تكفي فقط لتمويل الواردات لعدة أسابيع.
ولاحقا نفت وزارة المالية السودانية ماجرى نشره في وكالات الانباء والصحف والمواقع الاخبارية من تصريحات نقلا عن وكالة الانباء البريطانية لحوار اجرته مع وزير المالية ابراهيم البدوي واعتبرته غير دقيق .
وفي تصريحات سابقة نقلتها وسائل إعلام سودانية، الخميس الماضي، اتهم البدوي ما قال إنها “الثورة المضادة” بشراء كميات كبيرة من العملات الأجنبية من الأسواق السوداء للعملات للمساهمة في تصاعد أسعارها مقابل الجنيه السوداني.

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response