السياسة

إجازة الميثاق الخاص بمركز العمليات القاري بالخرطوم

450views

أجازت لجنة الاتحاد الإفريقي المتخصصة للهجرة والنازحين واللاجئين في ختام دورتها الثالثة مساء الجمعة الميثاق الخاص بمركز العمليات القاري بالخرطوم .

ويقر الميثاق قيام مركز العمليات القاري بالخرطوم كمكتب متخصص لمفوضية الاتحاد الإفريقي، معني بمكافحة الهجرة غير النظامية وما يرتبط بها من أنشطة غير شرعية عابرة للحدود، ومنها تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر.
وقد تلا الخطوة المهمة توقيع اتفاقية المقر الخاصة بالمركز بين حكومة السودان والاتحاد الإفريقي الذي تم في ٢٦ أكتوبر الماضي، ومن ثم إجازة الهيكل الخاص بالمركز في لجنة المندوبين الدائمين الفرعية الخاصة بالهياكل.
وكانت حكومة السودان قد أكدت ترحيبها باستضافة المركز والتزامها بدعمه وتيسير مهمته، وقامت بتخصيص مقر مجهز للمركز في الخرطوم.
و يُؤمِن الميثاق الذي تمت إجازته على أهمية التزام مفوضية الاتحاد الإفريقي بتنفيذ قرارالقمة الإفريقية الصادر في فبراير من هذا العام بتسريع الإجراءات من أجل تشغيل المركز في العام المقبل 2020م.
يذكر أن اللجنة الثالثة للهجرة والنازحين واللاجئين كانت قد عقدت أعمالها خلال الفترة من ٤- ٨ نوفمبر الحالي، وترأس وفد السودان فيها ممثلاً للسيد وزير الداخلية سعادة الفريق شرطة عثمان كباشي وإلى جانبه القائم بأعمال سفارة السودان بإثيوبيا الوزير المفوض أميمة الشريف وسعادة اللواء شرطة صديق عبدالله وسعادة العميد شرطة عفيفي عبد اللطيف.

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response