الإقتصادية

انخفاض سعر “الدولار” وارتفع سعر “الذهب” في أسواق الخرطوم اليوم

1.1kviews

الخرطوم – مجرس برس
قال تجار، يعملون في مجال تجارة الذهب، إن أسعار الذهب ارتفعت نظرًا لانخفاض قيمة العملة الوطنية مقابل العملات الأخرى، في وقت ارتفعت فيه قيمة الجنيه ارتفاعًا طفيفًا، في معاملات السوق السوداء، اليوم.
وأظهرت جولة قامت بها “مجرة برس”، داخل السوق السوداء للعملة، بالخرطوم شرق، عن ارتفاع قيمة الجنيه، إذ جرى تداول الدولار الواحد مقابل (78) جنيه، فيما كان سعره بالأمس (80) جنيه.
وأضاف تاجر ذهب أن سعر جرام الذهب عيار (21) وصل (3.500) جنيه للبيع و(3.150) للشراء، بينما كان سعره قبل يومين (2.800) جنيه للجرام. وعلق على الارتفاع بتأثير سعر الدولار عليه.
وقالت جريدة الإنتباهة اليومية، على موقعها أمس، أن ارتفاع سعر الدولار راجع إلى دخول شركة اتصالات السوق لشراء كميات كبيرة منه.
وعلمت “مجرة برس”، إن شركة زين للاتصالات طلبت، قبل شهر، من الحكومة الانتقالية، توفير (20) مليون دولار، عبارة عن أرباحها بهدف تحويلها إلى الشركة الأم في الكويت.
ويقول مراقبون إن منسوبي النظام البائد يعملون على نشر الإشاعات، ويحركون أذرعهم الاقتصادية، بهدف خفض قيمة العملة الوطنية، بشتى الوسائل، لتقويض الحكومة الانتقالية، ووضعها أمام مشاكل يتطلب حلها وقتًا طويلًا.

Leave a Response