الاخبار

عندما تشهد القوات المسلحة .. تتكامل ادوار القوات

438views

تقرير إخباري:

فى تطور جديد اعلن الفريق شمس الدين كباشى عضو المجلس السيادي أن قوات الدعم السريع باتت جزء أساسي من الحكومة الإنتقالية ، وفى نفس الوقت جزء ﻻ يتجزأ من القوات المسلحة السودانية مهمتها صون تراب الوطن .
واعتبر عدد من الخبراء الاكاديميين ان حديث الفريق كباشى جاء فى الوقت المناسب، ومتزامن مع مشاركة قوات الدعم السريع في مهرجان الإبداع العسكري مع القوات المسلحة الأمر الذي يرسخ مفاهيم الوطنية وعظمة القوات السودانية في المحافل الإقليمية والدولية.
وتعاظمت دور قوات الدعم السريع في السودان بعد نجاح ثورة ديسمبر وانحيازها الى خيار الشعب وحمل الفريق محمد حمدان دقلو راية السلام من أجل إنهاء الحروب الأهلية في البﻻد.
وشرعت قوات الدعم السريع في ترجمة رسالتها في أرض الواقع بمشاركتها فى حل المشكلات لدى المواطنين السودانيين خﻻل فترة الخريف بوﻻية النيل الابيض ووﻻية الخرطوم وعددمن المناطق التي تأثرت بالفيضانات، حيث قامت بتفويج قوافل صحية ومساعدات إنسانية لدعم الشرائح المتضررة.
وعلى صعيد اخر ارسلت قوات الدعم السريع افواجا من القوافل الى معسكرات النازحين في دارفور بوﻻية غرب دارفور لدعم النازحين وفى نفس الوقت ساهمت بصورة كبيرة في حل أزمة المواصلات بوﻻية الخرطوم .
ومن المنتظر ان تلعب قوات الدعم السريع دورا فاعﻻ فى مكافحة الإرهاب على الشريط الحدودي بين السودان ودول الجوار بعد تشكيل قوة مشتركة لمواجهة تهديدات (بوكو حرام) بعد سحب من قوات الدعم السريع من اليمن استجابة ﻻدارة الشعب السوداني اﻻمر الذي يعزز انها قوات تخضع لقانون القوات المسلحة وفق المرسوم الذي اجازه البرلمان بتتبيعها للقوات المسلحة.


Leave a Response