الاخبار

السودان يعتزم تدريس اللغة الصينية في المدارس الثانوية

322views

قال وزير التربية والتعليم بالسودان محمد الأمين التوم، إن وزارته تعتزم تدريس اللغة الصينية، في المنهج السوداني للمرحلة الثانوية خلال الأعوام المقبلة.
وأكد التوم، خلال استقباله يوم الثلاثاء، وفد من السفارة الصينية فى السودان، أهمية إعداد مذكرة تعاون في مجالات التعليم بين السودان والصين تتضمن التبادل بين البلدين وتدريب مديري المدارس وابتعاث معلمين صينيين إلى السودان.
ونقلت وكالة السودان للأنباء، عن وزير التربية والتعليم قوله، “إن أهمية الصين كقوة اقتصادية مؤثرة في العالم، تقتضى أن يدرس الطلاب السودانيون لغتها للاستفادة منها في مجال التعليم خاصة الفني”.
وأوضح، أنه سيتم تشكيل لجنة قريبا لدراسة إدخال اللغة الصينية في المنهج السودان، مؤكدا أهمية التبادل في مجال تطوير التعليم الفني والصناعة، مشيرا إلى خطة الوزارة لرفع نسبة الاستيعاب بالتعليم الفني إلى 20% في العام المقبل، لتصل إلى 50% بعد ثلاث سنوات.
من جهة أخرى، التقى وزير التربية والتعليم يوم الثلاثاء مع المدير التنفيذي لـ”يونيسيف” هنريتا فور، وبحثا معا جودة التعليم وبناء القدرات وتطوير التعليم الفني وتطوير المناهج.
وأشاد التوم، بدور “يونيسيف” كشريك في التعليم وجهودها في دعم التعليم في السودان، في وقت أكدت استعدادها لدعم التعليم في السودان.

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response